طائرة كاظمة تقترب من اللقب بفوزها على الكويت

نشر في 11-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-03-2015 | 00:01
اقترب فريق كاظمة بشدة من حسم لقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط، إثر فوزه الثاني على الكويت بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في مباراة ماراثونية جمعت الفريقين على صالة نادي القادسية أمس الاول، ضمن منافسات المجموعة الاولى من القسم الثاني للبطولة، ليتجمد الكويت في المركز الثالث برصيد 4 نقاط من اربع هزائم متتالية.

وجاءت نتائج الاشواط كالتالي: 26-24، 19-25، 25-21، 13-25، 15-10.

وقدم الفريقان واحدة من أفضل مباريات البطولة حتى الآن من الناحيتين الفنية والبدنية، وتبادلا السيطرة على مجريات المباراة بندية كبيرة فرضها أداء رائع من الجانبين، لكن خبرة لاعبي كاظمة حسمت الامور في النهاية لصالحهم.

في البداية، نجح الكظماوية في انتزاع نتيجة الشوط الاول بصعوبة، بعدما تميز أداؤهم بتنوع الضربات الساحقة من على طرفي الشبكة، عبر مشعل العمر ومساعد المجمد وأحمد جابر، اضافة للضرب السريع عن طريق محمد إسحاق، لكن الكويت سرعان ما نجح بالشوط الثاني في ترتيب اوراقه وتصحيح أخطائه خاصة الدفاعية وحسمه لمصلحته.

ورغم الأداء الجيد في الشوط الثالث من جانب لاعبي الكويت الذين استفادوا من تراجع مستوى الدفاع عن المنطقة الخلفية لدى كاظمة فإن الشوط انتهى لمصلحة الخصم بسبب سوء التغطية خلف الضاربين وحوائط الصد.

انتفاضة الكويت

ومع انطلاق الشوط الرابع ضرب لاعبو الكويت بكل قوة، وتمكنوا من حسمه لمصلحتهم بعد أداء اكثر من رائع على مستوى الضرب الساحق من المنطقتين الخلفية والامامية، بفضل تألق سلطان خلف وأحمد فيروز ويعقوب عدنان الذين استفادوا من الاعداد المتقن للمخضرم فيصل العجمي والاستقبال الجيد للكرة الأولى والدفاع عن المنطقة الخلفية لابراهيم موسى.

واستمر الاداء الجيد للكويت في الشوط الخامس، لكن وفرة البديل الجيد أعطى الأفضلية لكاظمة، بعد أن دفع مدربه الصربي الكسندر بموسى بحروه في الاعداد وعبدالرحمن المطوع على الشبكة، ليوقف تقدم الكويت عند 10 نقاط، وينهي الشوط لمصلحته بفارق 5 نقاط ويحسم اللقاء.

back to top