مواجهة قوية لسلة العربي أمام الجهراء

نشر في 18-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-01-2015 | 00:01
تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي الجهراء مع العربي والكويت مع اليرموك والساحل مع الصليبيخات والقادسية مع التضامن.
تنطلق في الخامسة من مساء اليوم، منافسات المرحلة التاسعة من عمر الدوري العام لكرة السلة "التمهيدي"، حيث يلتقي التضامن مع القادسية في صالة نادي الكويت وتليها في السابعة مباراة اليرموك مع الكويت في الصالة ذاتها.

وفي صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، يلتقي في الخامسة فريقا الساحل مع الصليبيخات وتليها في السابعه مباراة الجهراء مع العربي.

ويتصدر كاظمة والجهراء ترتيب الفرق بـ 12 نقطة لكل منهما من 5 انتصارات وهزيمتين، يأتي بعدهما النصر بـ 11 نقطة من 4 انتصارات و3 هزائم، ثم القادسية والكويت بـ 10 نقاط من 5 انتصارات دون هزيمة، واليرموك 8 نقاط من 3 انتصارات وهزيمتين، والعربي والشباب 7 نقاط من انتصارين و3 هزائم للأول، وانتصار و5 هزائم للثاني، والتضامن 6 نقاط من انتصار و 4 هزائم، وأخيراً الساحل والصليبيخات بـ 5 نقاط من 5 هزائم.

ولعل أندية القادسية والكويت والجهراء وكاظمة، حجزت مقاعدها رسمياً في الدور الثاني من البطولة الذي يجمع الفرق الستة الأولى فيما يبدو النصر قد اقترب من التأهل إلا أن البطاقة السادسة والأخيرة انحصرت بشكل تام بين ناديي العربي واليرموك والفائز من لقائهما الذي سيقام في الجولة قبل الأخيرة سيضمن التأهل للدور الثاني.

وتبرز مواجهة الجهراء مع العربي في هذه الجولة إذ يسعى الأخضر إلى عدم الانتظار طويلاً لإعلان تأهله للدور الثاني من خلال تحقيق المفاجأة والفوز على الجهراء فيما يسعى الجهراء إلى الفوز على الأخضر من أجل تحقيق مركز متقدم في الدوري التمهيدي.

ويعتمد الجهراء في مباراة اليوم على جهود لاعبيه عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي وأحمد فالح فيما يعول العربي كثيراً على جهود الشقيقين فهد ورباح الرباح ويوسف بورحمة.

وفي المباراة الثانية التي تجمع الصليبيخات مع الساحل فإن الندية ستكون حاضرة في المباراة بالرغم من ابتعاد الفريقين عن المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني، نظراً إلى تقارب المستوى الفني بينهما.

أما المباراة الثالثة التي تجمع التضامن مع القادسية فإن الأخير سيكون على موعد مع نقطتي الفوز نظراً إلى الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع الكويت مع اليرموك، فسيحاول بها أبناء مشرف مجاراة منافسيهم لتحقيق المفاجأة من خلال الفوز والاقتراب أكثر من التأهل بيد أن محاولاتهم ستصطدم بقوة وصلابة الأبيض الذي يضم عناصر مميزة أمثال راشد رياض وحسين الخباز وعبدالله الشمري.

back to top