يعقد الاتحاد الكويتي لكرة اليد في السابعة مساء اليوم بمقره في الدعية اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، لاعتماد النظام الأساسي الجديد بعد دراسته وإجراء التعديلات النهائية عليه من قبل الهيئة القانونية بالاتحاد الدولي لكرة اليد.

Ad

وبعد اعتماد النظام الأساسي في صورته النهائية من قبل الأندية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد سيتم إرساله إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة لاعتماده، ثم فتح باب الترشح للانتخابات، وتحديد موعد جديد لعقد الجمعية العمومية العادية لانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد للاتحاد.

أمور معقدة

وتبدو الامور معقدة قبل عقد الجمعية العمومية للاتحاد، الذي سقط بين كفي الرحى، فالهيئة العامة للشباب والرياضة أوصت بعدم عقد اجتماع الجمعية العمومية طبقا للقوانين واللوائح التي اقرتها مؤخرا، بحيث تقام انتخابات الاندية والاتحادات بعد انتهاء دورة الالعاب الاولمبية في البرازيل 2016.

وعلى المستوى الخارجي ينتظر الاتحاد الدولي لكرة اليد ما سيسفر عنه الاجتماع، وهل سيتمكن الاتحاد من اعتماد النظام الاساسي الجديد من قبل الجمعية العمومية، ثم الهيئة العامة للشباب والرياضة، وبالتالي إجراءات الانتخابات، وإلا سيتدخل بقوة ويحل مجلس الادارة ويعين لجنة مؤقتة لادارة شؤون الاتحاد.

شبح الإيقاف

ومازال موقف اعضاء الجمعية العمومية للاندية بما فيها "اندية التكتل" في حد ذاته غامضا حتى الآن بين الحضور أو المقاطعة، فشبح ايقاف الدعم المالي يحوم بشدة في حالة حضورهم الجلسة، لان ذلك سيكون مخالفا للقوانين ولوائح وتعليمات الهيئة العامة للشباب والرياضة، وسيعرضهم جميعا لإيقاف الدعم المالي، والمقاطعة ستؤدي لتدخل الاتحاد الدولي لحل المجلس وتشكيل مجلس إدارة جديدة، وفي الحالتين الامور معقدة. يذكر أن الاتحاد الدولي علق انتخابات الاتحاد مطلع أبريل الماضي في الجلسة، وطلب تأجيلها لحين دراسة النظام الأساسي للاتحاد المحلي من قبل الهيئات القانونية في الاتحاد الدولي، وتحديد موعد جديد لإجراء الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية للاتحاد الكويتي في غضون 90 يوما، لإقرار النسخة الأخيرة من القانون وإجراء الانتخابات.