الناصر لـ الجريدة•: حققنا 85٪ من استراتيجية مكتبنا الثقافي في كندا

نشر في 09-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-06-2015 | 00:01
No Image Caption
«وقعنا العديد من الاتفاقيات ونتعامل مع 97 جامعة»
أشار د. فهد الناصر إلى أن المكتب الثقافي الكويتي في كندا، يتعامل مع 97 جامعة موزعة في جميع أنحاء الدولة، كما أن المكتب حقق 85٪ من استراتيجيته ورؤيته.

كشف رئيس المكتب الثقافي الكويتي في كندا، د. فهد الناصر، عن زيادة في طرح عدد الجامعات "الكندية" التي يلتحق بها الطلبة الكويتيون، إضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات مع عدد من الجامعات هناك حول القبول في تخصصات الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة.

وأشار الناصر في تصريح

لـ "الجريدة" إلى زيادة عدد الطلبة الذين يدرسون في الجامعات الكندية، وأن المكتب دعم إنشاء فرع للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في كندا، لافتا الى ان عدد الجامعات التي يتعامل معها المكتب 97 جامعة موزعة في جميع أنحاء كندا.

وأكد أن "المكتب منذ تأسيسه من ثلاث سنوات يتبع استراتيجية واضحة الرؤية والهدف عبر خارطة طريق مرسومة، حيث حققنا انجازات في بداية الفترة، ووجدنا أن 85 في المئة مما جاء في الاستراتيجية، وكان على الورق، أصبح الآن واقعا".

وأوضح الناصر ان "العقبة الوحيدة التي امامنا ونقف عاجزين أمامها، هي الطقس، فالجو شديد البرودة في جميع أنحاء كندا، في ما عدا منطقة الغرب، حيث يميل الطقس إلى الاعتدال نوعا ما".

وحث الطلبة خريجي الثانوية العامة على الالتحاق بالدراسة في مختلف الجامعات الكندية، نظرا لما توفره من جودة في التعليم الجامعي، وما تقدمه من خدمات للطلبة الأجانب بشكل عام، إضافة إلى ما يتميز به المجتمع الكندي من تسامح وقبول للأقليات والثقافات الأخرى.

back to top