يتطلع فريق القرين لكرة اليد إلى تحقيق الفوز وحجز مكان بدور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، عندما يواجه في السادسة من مساء اليوم نظيره العربي على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدور التمهيدي للمسابقة، وتسبقها في الرابعة والنصف عصراً مباراة الجهراء مع برقان، وتختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي سيجمع بين الصليبيخات والشباب.

Ad

مستوى متميز

وسيحاول القرين الذي حصل على وصافة الدوري الممتاز منذ أيام خلف الكويت البطل، انتزاع فوز يدرك مدى صعوبته من العربي الطامع في الإطاحة بأحد الفرق المرشحة للقب وتعويض تراجعه في الدوري إلى المركز السادس على أمل التأهل للدور الثاني ومواصلة مشواره في البطولة.

وسيسعى القرين لاستغلال المستوى المميز الذي يقدمه في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه الجزائري الشاب رابح غربي وحالة عدم الاتزان التي يعانيها منافسه العربي لتحقيق غايته في الفوز معتمداً على صفوفه شبه المكتملة وعزيمة لاعبيه في انتزاع اللقب وعدم الخروج خالي الوفاض هذا الموسم.

ومن المرجح أن يعتمد الجزائري غربي في الهجوم على فيصل واصل ونواف الشمري في الخط الخلفي ومهدي القلاف كصانع العاب والجناحين صالح الموسوي وإبراهيم الأمير، في حين سيرتكز دفاعه على طريقة 5-1 أو 4-2 محاولاً غلق منطقة منتصف الدائرة عبر تحركات يعقوب اسيري وعبدالعزيز يالوس وسالم عبدالسلام.

حل مشكلة اللياقة البدنية

وفي المقابل، سيعتمد مدرب العربي الجزائري كمال مادون على دفاع المنطقة بطريقة 6- صفر ومن خلفه الحارسان مهدي خان وعبدالله الصفار، والهجوم المنظم تحت قيادة عبدالعزيز المطوع صانع الألعاب وسلمان الشمالي ومحمد جاسم في الخط الخلفي، لكنه سيكون مطالبا بإيجاد حلول عملية لمشكلة تراجع معدلات اللياقة البدنية للاعبيه في الشوط الثاني متى أراد الفوز باللقاء.

الجهراء وبرقان

وفي المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام الجهراء لتحقيق الفوز والصعود للدور ربع النهائي في البطولة على حساب برقان نظراً للفارق بين مستوى الفريقين.

الشباب والصليبيخات

وفي المباراة الثالثة، يأمل الشباب تعويض تأخره للمركز الأخير في الدوري الممتاز والعبور إلى دور الثمانية، من بوابة الصليبيخات أحد فرق الدرجة الأولى في مباراة قد تكون صعبة على الفريقين نظراً لتقارب مستواهما.