يواصل كاظمة تدريباته في البحرين اليوم الأحد استعداداً لمباراته المهمة مع المنامة البحريني بعد غد الثلاثاء، في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للدور الأول لبطولة دوري أبطال الخليج «خليجي 30» للأندية.

Ad

واستهل البرتقالي تدريباته مساء السبت بتدريب خفيف أجراه الفريق في السابعة والنصف، أي عقب وصول وفد الفريق إلى العاصمة المنامة بنحو ساعتين ونصف فقط.

وكان من المفترض أن يتوجه الفريق إلى البحرين اليوم الأحد، غير أن عدم وجود رحلات للخطوط الجوية الكويتية دفع مجلس الإدارة إلى اتخاذ قرار بمغادرة الوفد أمس.

وسيخوض البرتقالي المباراة مكتمل الصفوف، ولا يعاني غيابات سواء للإصابة أو الإيقاف.

ويترأس الوفد عضو مجلس إدارة النادي عمر الملا، ويضم كلا من أعضاء الجهازين الفني والإداري، إلى جانب 20 لاعبا وقع عليهم اختيار الجهاز للفريق بقيادة المدرب البرازيلي داسيلفا.

يذكر أن كاظمة سيخوض مباراته الأخيرة في المجموعة أمام النصر الإماراتي يوم الثلاثاء السابع من أبريل القادم على استاد المكتوم في دبي، بعد قرار اللجنة المنظمة بنقل مباريات الأندية الكويتية المشاركة فيها لتجري خارج الكويت، لعدم بث تلفزيون الكويت كل مباريات البطولة.

وستتحمل إدارة نادي كاظمة كل تكاليف السفر والسكن، بالإضافة إلى مصاريف الحكام في الإمارات، طبقاً للقرار الرسمي للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم.

العنيزي: تفادي الخسارة

من جانبه، أكد صالح العنيزي مساعد مدير الكرة أن اللاعبين يمتلكون من الخيرة ما يجعلهم قادرين على الفصل بين المباريات المحلية ومنافسات البطولة الخليجية.

وقال العنيزي في تصريح خاص لـ«الجريدة»: اننا «نطمح في العودة من البحرين إلى تحقيق الفوز على المنامة، من أجل الاقتراب من التأهل لدور الثمانية للبطولة».

وأضاف أن «اللاعبين طووا صفحة الخسارة أمام الجهراء بشكل نهائي، لاسيما أن المبالغة في التفكير في الخسارة ستجعل الفريق يخسر الجلد والسقط كما يقولون».

يذكر أن كاظمة خسر على يد الجهراء بهدفين نظيفين أحرزهما البرازيلي فينسيوس من ركلة جزاء في الدقيقة 81 ثم أحمد حسن في الدقيقة 89.

وأشار العنيزي إلى أن اللاعبين فعلوا كل شيء في اللقاء، لكنهم أهدروا الفرص تباعاً بلا مبرر، مضيفاً أن المهاجم البرازيلي باتريك فابينو واجهه سوء توفيق بالغ، لاسيما في ركلة الجزاء التي سددها في الشوط الأول وتصدى لها الحارس بدر وارد، إلى جانب العديد من الفرص السهلة على مدار شوطي اللقاء.

ولفت إلى أن البرتقالي بات خارج نطاق المنافسة على اللقب بشكل رسمي، ليس بعد الخسارة أمام الجهراء بل منذ لقاء القادسية الذي خسره بهدفين لهدف بفعل فاعل.

وأوضح العنيزي أن الفريق يسعى حالياً إلى تحقيق مركز متقدم فقط، من أجل ضمان المشاركة في البطولات الخارجية في الموسم المقبل، وهو ما يعني أن المسؤولية مازالت ملقاة على عاتق الجهازين الفني والإداري واللاعبين مضاعفة.