الأثري: شارفنا على الانتهاء من اعتماد «مقبولي التطبيقي» للفصل الدراسي المقبل

نشر في 06-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-05-2015 | 00:01
أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. احمد الاثري، أن الهيئة تستعد حاليا، من خلال لجنة القبول التي شارفت على الانتهاء من اعمالها، لاعتماد اعداد المقبولين فيها للعام الدراسي المقبل.

وأوضح خلال الاحتفالية التي نظمتها الرابطة احتفالا بمناسبة مرور 30 عاما على إنشائها، وحضرها مديرو الهيئة السابقون، وعدد من عمداء الكليات ولفيف من الهيئة التدريسية مساء امس الاول في فندق شيراتون، أن هناك لجنة مختصة لاختيار عميد النشاط والرعاية الطلابية عوضا عن سلفه، الذي ستنتهي مدته القانونية في سبتمبر المقبل، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة جديدة لاختيار عميد التسجيل والقبول، وأن اسمه سيطرح قبل شهر رمضان.

وحول التدوير الذي أجراه في مناصب نواب المدير، ذكر الاثري "أنه كأي تدوير يجري في اي مؤسسة بهدف بث الدماء الجديدة"، واصفا إياه بالحركة الاصلاحية.

وأوضح الأثري، أن رابطة أعضاء التدريس تعتبر شريكاً استراتيجياً لإدارة دفة الهيئة من حيث التعاون والتشاور وتنقيح جميع اللوائح والنظم التي تهم أعضاء التدريس، سواء كانت لوائح أو نظما أكاديمية أو حتى إدارية، موضحا أن الهيئة دائما تنشد مشاركتهم لما يخدم مصلحة العمل، وأن إدارتها حريصة دوما على التشاور مع الرابطة عند تعديل أي من اللوائح قبل اتخاذ القرار المناسب حولها، لتتماشى مع المصلحة العامة للهيئة ولعضو هيئة التدريس.

من جهته، أكد رئيس الهيئة الإدارية للرابطة، د. معدي العجمي، أن الرابطة تولي اهتماما بالغا، وتتابع عن كثب الجهود الطيبة لوزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى، وكذلك المدير العام للهيئة، د. أحمد الأثري، في ما يخص فصل التعليم التطبيقي عن التدريب، ليتسنى لكل منهما القيام بدوره المنشود والتميز في الأداء، من خلال خطط منفصلة لتطوير المناهج وأسلوب التعليم والتدريب ليتواكب مع متطلبات سوق العمل، مع تفعيل القوانين وسن الجديد منها لمنحهما الاستقلالية في قراراتهما الإدارية والتعليمية والمالية، مشيرا إلى ضرورة تحقيق ذلك الاستقلال في ظل تزايد أعداد الخريجين بالهيئة مع كل فصل دراسي جديد.

back to top