الإبراهيم: الخطة الخمسية لـ «الأشغال» تحقق انسيابية المرور

نشر في 19-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-12-2014 | 00:01
أكَّد وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم طرح «الأشغال» العديد من المشاريع الحيوية في البلاد في خطتها الخمسية الطموحة، من شأنها تسهيل الحركة المرورية وانسيابيتها، إضافة إلى المشاريع الإنشائية المهمّة، التي يستفيد منها بعض الجهات في الدولة.

وقال الإبراهيم في تصريح صحافي أمس، إن من بين المشاريع التي ستطرحها الوزارة العام المقبل والتَّابعة لقطاع الطرق، مشاريع الطريق الدائري «6.5»، وطريق النويصيب، وجنوب السرة، ودوار البدع، والدائري السابع» المرحلة الأولى»، وطريق السَّالمي «المرحلة الثانية» وشارع الغوص «بمراحله الثلاث»، وتطوير الدائري السابع» المرحلتان الثانية والثالثة».

وأضاف أن المشاريع التي طُرحت في الربع الأخير من العام الحالي، التَّابعة لقطاع الطرق، تمثلت في الطرق الواصلة بين ميناء الزور والوفرة، وبين ميناء عبدالله والوفرة، وبين مدينتي «صباح الأحمد» و«الخيران»، إضافة إلى تطوير شارع القاهرة، وتطوير الجزء الغربي من الدائري الخامس.

وذكر أن من بين المشاريع الإنشائية التي سيتم تنفيذها العام المقبل، مستشفى الشرطة، ومجمع مدارس التربية الخاصة، ومجمع الوزارات لخدمة المنطقة الشمالية، ومنطقة الجهراء.

وأشار الإبراهيم إلى أن الوزارة مقبلة على الكثير من المشاريع في خطتها المستقبلية خلال السنوات الخمس المقبلة، وهي مشاريع حيوية وهامة، لشبكة الطرق السريعة والإقليمية، التي ستربط شمال البلاد بجنوبها، وشرقها بغربها. وبين أن تلك المشاريع، من شأنها المساهمة بشكل كبير في تسهيل الحركة المروريّة، وحل مشاكل الاختناقات والازدحامات، وتحقيق انسيابية ومرونة ورفع كفاءة شبكة الطرق لتستوعب الكثافة المرورية المتوقَّعة مع زيادة الكثافة السكَّانية وتزايد العمران، وإنشاء المدن الإسكانية الجديدة المطلوب ربطها على الشبكة العامة للطرق، وتوفير مداخل ومخارج لها.

back to top