القناة الأولى أعلنت مواعيد عرض دراما وبرامج رمضان

نشر في 13-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-06-2015 | 00:01
مسلسلات الفرج والفهد والمسلم وحسين في أوقات الذروة
كشفت القناة الأولى بتلفزيون دولة الكويت النقاب عن مواعيد عرض أعمال دورتها الرمضانية من برامج ومسلسلات.

أعلن تلفزيون الكويت عن مواعيد عرض الدراما والبرامج المنوعة والدينية على القناة الأولى لدورة شهر رمضان المبارك، تحت شعار "يا حلو جمعتنا".

أولا المسلسلات المحلية:

 "حال مناير" الساعة 16:30 والإعادة 6:50، تدور أحداثه حول شخصية "مناير" التي تسعى إلى تحقيق مصالحها، بغضّ النظر عن النتائج والعلاقات التي تحيط بها، متناولا عدة قضايا اجتماعية وإنسانية وعاطفية، من تأليف فهد العليوة وإخراج منير الزعبي، وبطولة حياة الفهد، جاسم النبهان، طيف، عبدالله بوشهري، مشاري البلام.

"تورا بورا" 17:45 والإعادة 4:00، ويحكي المسلسل قصة الأسرة بعد رجوعها من أفغانستان، وتدور الأحداث في الكويت، حيث تواجه عواقب انضمام ابنهم للجماعات المتشددة في أفغانستان، تأليف وإخراج وليد العوضي، بطولة سعد الفرج، جاسم النبهان، أحمد الصالح، أسمهان توفيق، خالد أمين، عبدالله الطراروة، د. فهد العبدالمحسن، منى شداد.

"لك يوم" 15:45 والإعادة 5:10، يقدم أنماطا لشخصيات موجودة في الحياة اليومية، متطرقا إلى العلاقات الأسرية بين الأشقاء والأصدقاء في ظل صعوبة الزمن الذي نعيشه، ما انعكس على التعامل بين الناس بشكل عام، وأصبحت هناك مقاييس ومعايير مختلفة تماما عما كنا نعرفه من الآباء والأجداد، تأليف محمد النشمي وإخراج أحمد الشطي، بطولة هدى حسين، حسين المنصور، أحلام حسن، هيا الشعيبي، جواهر.

"الليوان" 19:25 والإعادة 6:00، دراما تراثية تستعرض الحياة في الكويت قبيل التطور المتمثل في ظهور النفط ووصول الكهرباء إلى فرجان زمان، من تأليف عامرة الحزيمي وإخراج أحمد دعيبس، بطولة إبراهيم الصلال، عبدالعزيز المسلم، عبدالإمام عبدالله، أحمد مساعد.

"بنات الروضة" 1:30 والإعادة 8:10، عن رجل متزوج بامرأتين، وهما مدرستان في الروضة ومديرتها امرأة طيبة، ولكنها قانونية إلى أبعد الحدود، وبسبب جديتها تحدث مشكلات بين الضرتين اللتين تنقلان مشكلاتهما من البيت إلى مقر عملهما في روضة الأطفال، تأليف أيمن الحبيل وإخراج حسين أبل، بطولة إلهام الفضالة، محمد جابر، عبدالإمام عبدالله، هيا الشعيبي، سعاد علي.

ثانيا المسلسلات العربية: المسلسل المصري "أستاذ ورئيس قسم" الساعة 00:00 والإعادة 10:10 من بطولة الفنان الكبير عادل إمام. المسلسل المصري التراثي "ألف ليلة وليلة" 14:15 والإعادة 7:30، من بطولة شريف منير ونيكول سابا. المسلسل البدوي الأردني "حنايا الغيث" 1:05، من بطولة منذر رياحنة، دانة بشارة، المسلسل السوري التراثي "الغربال 2" 2:00، من بطولة بسام كوسا، عباس النوري، أمل عرفة.

ثالثاً البرامج المنوعة: "نكهة وبهار مع القصار" 17:10 تقديم الفنان الشعبي سليمان القصار، "أطباق مسافرة" 10:55، تقديم الشيف سامي الشريدة وإخراج حسن سراب.

رابعاً البرامج الدينية: "بالقرآن اهتديت" 15:00 والإعادة 2:45 من تقديم الشيخ فهد الكندري، "رتل مع العفاسي" 19:10 والإعادة 9:30 تقديم الشيخ مشاري العفاسي. 

back to top