عرض سعودي مغر لضم فابيانو

نشر في 28-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-05-2015 | 00:01
No Image Caption
«الاستئناف» تلغي قرار شطب رباعي شباب كاظمة
عرض مغر تلقته لجنة الكرة بنادي كاظمة من ناد سعودي للظفر بخدمات البرازيلي باتريك فابيانو. من جهة أخرى قررت لجنة الاستئناف إلغاء قرار الانضباط بشطب أربعة لاعبين من فريق الشباب بالنادي.

تلقت لجنة الكرة بنادي كاظمة عرضاً مغرياً من أحد الأندية السعودية  لضم المحترف البرازيلي باتريك فابيانو ابتداء من الموسم المقبل وبدورها حولت لجنة الكرة العرض إلى مجلس إدارة النادي الذي سيبت فيه نهائياً خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتألق فابيانو مع البرتقالي بشكل لافت للنظر، ونجح في الحصول على لقب هداف دوري "فيفا" عن جدارة واستحقاق شديدين برصيد 21 هدفاً، وحقق أيضاً رقماً قياسياً غير مسبوق بتسجيله أسرع هدف في تاريخ البطولة حين ارتقى في الثانية السابعة من عمر مواجهة فريقه مع اليرموك ضمن منافسات الجولة الـ11 للبطولة لإحدى العرضيات ليسكن الكرة بإتقان شديد في شباك الحارس شهاب كنكوني.

من ناحية أخرى، قررت لجنة الاستئناف التابعة لاتحاد الكرة إلغاء قرارها السابق بتأييد القرار الصادر عن لجنة الانضباط القاضي بشطب لاعبي فريق الشباب بالنادي حسين خليل بارون وأحمد المنصور وعبدالله القناعي ومبارك سعيد مبروك، على خلفية الأحداث التي شهدتها مواجهة البرتقالي مع العربي في دوري الشباب في نسخته قبل الماضية.

ورأت اللجنة الاكتفاء بالفترة الماضية التي تعدت عاماً وثلاثة أشهر كعقوبة إيقاف للاعبين الأربعة، حفاظاً على مستقبلهم الرياضي، علماً أن النادي استأنف قرار الانضباط أمام الاستئناف التي أيدت القرار، ثم تقدم النادي مجدداً بالتماس مع مطالبة الاتحاد بخصم قيمة الالتماس البالغة 1000 دينار من النادي، ثم تم قبول الالتماس شكلاً.

بوسكندر: لا للخروج عن الروح الرياضية

وأشاد أمين السر العام بنادي كاظمة يوسف بوسكندر بقرار لجنة الاستئناف، مشدداً على أن اللاعبين الأربعة استوعبوا الدرس جيداً، ثم إن عودتهم إلى الملاعب تمثل مكسباً كبيراً لكاظمة، خصوصاً أنهم يمتلكون موهبة حقيقية ويعدون إضافة حقيقية للفريق الأول في الموسم المقبل.

وقال بوسكندر لـ "الجريدة": "النادي لا يتخلى عن أبنائه على الإطلاق، لكنه يرفض أيضاً الخروج عن الروح الرياضية أياً كانت الأسباب والمبررات".

وحول عرض فابيانو، أوضح بوسكندر أن "العرض جاد، والكرة الآن في ملعب مجلس الإدارة، الذي سيتخذ بدوره قراراً يصب في النهاية في مصلحة النادي واللاعب معاً".

وذكر أن لجنة الكرة ما زالت تدرس سير ذاتية لمدربين أجانب لتولي أحدهم مسؤولية تدريب الفريق في الموسم المقبل، مشدداً على أن النادي لم ولن يوافق على بيع أي من لاعبيه لأندية محلية، وستكون الموافقة على احترافهم خارجياً متى تلقى عروضاً لائقة بهم وبالنادي.

back to top