أيمن تيسير يغني روائع عبدالوهاب بأسلوب عصري

نشر في 18-03-2015 | 00:02
آخر تحديث 18-03-2015 | 00:02
No Image Caption
أحيا حفلاً في مهرجان «الكويت الموسيقي» على أنغام الجاز

استطاع أيمن تيسير أن يقدم ليلة ناجحة لأعمال موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب في صياغة جديدة.
أحيا الفنان الأردني د. أيمن تيسير أمس الأول، الليلة الغنائية الثانية في مهرجان الكويت الموسيقي الأول، تحت عنوان "جاز عبدالوهاب"، على مسرح المعهد العالي للفنون الموسيقية.

في البداية قدمت الحفل عذاري القلاف من المعهد العالي للفنون الموسيقية، لتنطلق بعدها أمسية لروائع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب في صياغة جديدة عصرية من دون أن تفقد روح الأصالة، بأسلوب موسيقي متناغم مع الجاز.

وانبرى د. أيمن تيسير في تقديم أمسية جميلة صاغ ألحانها كلها محمد عبدالوهاب، استهلها بأغنية "أنا والعذاب وهواك"، كلمات عبدالمنعم السباعي: "أنا والعذاب وهواك/ عايشين لبعضينا/ آخرتها إيه وياك/ يا اللي أنت ناسينا". لينتقل بعد ذلك إلى رائعة أخرى من أعمال عبدالوهاب، وفي أداء لافت لـ"الحبيب المجهول"، من كلمات حسين السيد: "حبيبي ياللي خيالي فيك/ ياللي حياتي حتكمل بيك/ مين إنت ما اعرفش/ فين إنت ما اعرفش".

وراح يستدعي المزيد من الوهابيات، فغنى "بلاش تبوسني في عينيا" من كلمات حسين السيد، التي يقول مطلعها: "بلاش تبوسني في عينيا/ دي البوسة في العين تفرق/ يمكن في يوم ترجع ليا/ والقلب حلمه يتحقق/ خلي الوداع من غير قبل/ علشان يكون عندي أمل".

ثم طلب تيسير من الموسيقار د. هيثم سكرية اعتلاء الخشبة والمشاركة في العزف على البيانو لأغنية "لا مش أنا اللي أبكي"، مقدماً صولو رائعاً جداً استحق عن جدارة تصفيق الحضور، والأغنية من كلمات حسين السيد.  

وطلب تيسير مشاركة الجمهور في الغناء معه "ساعة ما بشوفك جنبي"، وهي غير مدرجة في برنامج الحفل، من كلمات حسين السيد، وهي من الأغنيات الجميلة للفنانة نجاة الصغيرة، فجاء التجاوب الجميل من الحضور في تأدية بعض المقاطع منها. أعقبها تيسير بأغنية "عاشق الروح" من كلمات حسين السيد: "ليه ليه يا عين ليلى طال/ ليه ليه يا عين دمعي سال/ ليه عيوني حبايبي ليه هجروني / ليه يناموا وانتى تصحى يا عيوني ليه ليه".

واختتم وصلته الغنائية بدمج عملين معاً هما "يا دنيا يا غرامي" كلمات أحمد رامي، و"جفنه علم الغزل" كلمات بشارة الخوري. واقتطفنا من كلمات الأخيرة مطلعها القائل: "جفنه علم الغزل/ ومن العلم ما قتل/ فحرقنا نفوسنا/ في جحيم من القبل".

ويبقى القول، إن أمسية "جاز عبدالوهاب" نجحت في تقديم صورة حديثة ومهجنة للأعمال الكلاسيكية بأسلوب عصري وراق، واستطاعت أن تحوز إعجاب متذوقي الموسيقى والغناء.

ومن جانب آخر، وجه رئيس اللجنة الإعلامية د. منصور الفيلكاوي الشكر لوسائل الإعلام على جهودها في تغطية أنشطة المهرجان، مؤكداً أهمية دور ودعم الإعلام في مثل هذه المهرجانات المتخصصة.

back to top