فييرا يوافق على تدريب الزمالك بـ 100 ألف دولار بعد القمة

نشر في 21-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-01-2015 | 00:01
No Image Caption
وافق البرتغالي جورفان فييرا، المدير الفني السابق للمنتخب الكويتي، رسمياً على تولي المسؤولية الفنية لفريق نادي الزمالك خلفاً لمواطنه باتشيكو، الذي هرب منذ أيام وتولى تدريب نادي الشباب السعودي.
أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور موافقة البرتغالي فييرا، المدير الفني السابق للمنتخب الكويتي، على تولي المسؤولية الفنية للفريق الكروي خلفاً لمواطنه باتشيكو، الذي هرب منذ أيام وتولى تدريب نادي الشباب السعودي.

وتلقى مجلس الزمالك موافقة رسمية من فييرا على تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، موكداً حضوره للقاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة للاتفاق على كل تفاصيل العقد، كما أوضح الخواجة أنه سيتولى المسؤولية عقب مباراة القمة التي ستجمع الزمالك مع الأهلي يوم 29 الجاري بالدوري الممتاز، نظراً لارتباطه بعقد رسمي مع قنوات «بي إن سبورت القطرية» لتحليل بطولة أمم آسيا المقامة حالياً في أستراليا وستنتهي نهاية الشهر الجاري.

وفي سياق متصل، تأكد انضمام أسامة نبيه، مدرب المنتخب الوطني السابق، للجهاز الفني الجديد للزمالك بقيادة البرتغالي فييرا، حيث شهدت مفاوضات الأخير مع مجلس الزمالك إصراره على ضم أسامة نبيه وماركو لجهازه المعاون، وهو ما وافق عليه المجلس الأبيض.

واتفق مجلس الزمالك مع فييرا على صرف 20 ألف دولار من قيمة مستحقاته المتأخرة لدى النادي أثناء صرف مقدم تعاقده خلال الأيام المقبلة، حيث اتفق الخواجة مع الزمالك على 40 ألف دولار راتب شهري بخلاف 10 آلاف دولار راتب شهري لمواطنه ماركو مدرب الأحمال.

التمسك بالمستحقات المتأخرة

وشهدت مفاوضات الزمالك مع فييرا تمسك الأخير بالحصول على 60 ألف دولار عبارة عن مستحقات متأخرة له لدى القلعة البيضاء عندما كان يتولى تدريب الفريق منذ فترة، ومن المقرر أن يحصل على 100 ألف دولار عند التوقيع، عبارة عن شهرين مقدم تعاقد بخلاف 20 ألف دولار أخرى من مستحقاته القديمة.

في سياق مختلف، يسافر محمد إبراهيم لاعب وسط ماريتيمو البرتغالي إلى البرتغال اليوم (الأربعاء)، لإنهاء أزمته مع ناديه. ومن المقرر أن يقوم اللاعب بتوقيع عقود العودة إلى الزمالك بداية من الموسم المقبل بعد العودة من البرتغال، بخلاف إتمام إجراءات انتقاله إلى صفوف العروبة السعودي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

التدريب على فترتين

في شأن جديد، يبدأ الزمالك التدرب على فترتين بداية من اليوم، استعدادا لمواجهة الأهلي، كما بدأ الجهاز الفني بقيادة محمد صلاح مشاهدة عدة فيديوهات لمباريات الأهلي الأخيرة للوقوف على نقاط القوة والضعف وبناء خططه الفنية.

من ناحية أخرى، ينتظر مسؤولو الزمالك نتيجة مباراة الكونغو أمام غينيا اليوم بالجولة الثانية ببطولة الأمم الإفريقية، لتحديد مصير محمد كوفي مدافع الأبيض من اللحاق بمباراة القمة، ففي حالة خسارة الخيول سيتأكد خروجه من البطولة بعد خسارة الجولة الأولى وستكون مباراته أمام الكونغو بالجولة الأخيرة تحصيل حاصل، وعندها سيتمكن كوفي من الانضمام للزمالك قبل القمة.

back to top