دعت الكندري المتبرعين إلى تحري الدقة في اختيار الجهات التي يتبرعون بها، والتأكد من أنها مرخصة ومعتمدة من الوزارة، ضمانا لإيصال التبرعات إلى مستحقيها.

Ad

كشفت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية منيرة الكندري عن موافقة اللجنة الفنية، برئاسة وكيل الوزارة د. مطر المطيري، على تشكيل ثلاثة فرق لمتابعة عمليات جمع التبرعات، خلال المشروع الثاني عشر المزمع إقامته في رمضان المقبل.

وقالت الكندري، لـ»الجريدة»، إنه «سيتم توزيع الفرق على المحافظات الست، بحيث يشرف كل فريق على محافظتين»، موضحة ان «الفرق الثلاثة ستوزع على المحافظات كالآتي: الأحمدي ومبارك الكبير، وحولي والعاصمة، والفروانية والجهراء».

وزادت ان «كل فريق يضم ممثلين عن وزارات وهيئات الدولة ذات العلاقة، وهي وزارات التجارة والداخلية وبلدية الكويت والهيئة العامة للقوى العاملة»، لافتة إلى أن «الوزارة رفعت كتابا إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تطلب من خلاله التوزيع الجغرافي للجمعيات الخيرية المشاركة في مشروع تبرعات رمضان على جميع مساجد البلاد».

وبينت ان «تلك الجمعيات هي الاصلاح الاجتماعي، واحياء التراث الاسلامي، والشيخ عبدالله النوري، والعون المباشر، والاغاثة الكويتية، والثقلين، والنجاة الخيرية، وصندوق اعانة المرضى، والعلوم الاسلامية، وتكافل السجناء، وبشاير الخير»، مشددة على أن «الجمع داخل المساجد فقط عبر الاستقطاع البنكي، أو من خلال استخدام خدمة كي نت».

إعلانات المساجد

وقالت الكندري إن «ثمة تنسيقا دائما مع الأوقاف بشأن جمع التبرعات داخل المساجد، وأكدنا عدم السماح بوضع إعلانات تدعو إلى جمع التبرعات على أسوار المساجد من الخارج أو الداخل، ما عدا المصرح بها من وزارة الشؤون».

وتابعت: «كما شددنا على الجمعيات والجهات المشاركة ضرورة الالتزام بالأماكن والأوقات المحددة لها وفق الجدول الذي أعد بالتنسيق مع الأوقاف، على أن تلتزم الجمعيات والجهات المشاركة بتعميم هذه الضوابط على جميع الأفرع واللجان التابعة لها، مع ضرورة الالتزام بعدم إلقاء خطب تدعو الى الجمع داخل المساجد، عدا المصرح بها من الأوقاف».