«يد» القرين يؤهل مصابيه قبل معسكر السويد

نشر في 03-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-11-2014 | 00:01
يسابق الفريق الاول لكرة اليد بنادي القرين الزمن من أجل تأهيل لاعبيه المصابين قبل السفر الى معسكره التدريبي المقرر اقامته في السويد اعتباراً من الخامس من الشهر الجاري مدة 17 يوما، استعداداً لخوض منافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، والمقرر أن يستضيفها نادي لخويا القطري بالدوحة خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري حتى 8 ديسمبر المقبل بمشاركة 10 أندية من ضمنها القرين والكويت.

وأكد مدرب الفريق خالد غلوم في تصريح لـ"الجريدة" أن الإصابة ستغيب بشكل مؤكد كلا من سعد سالم ونصير حسن، في حين سيخضع سلمان مزعل لعملية لإزالة غضروف بالركبة ويلتحق بالفريق خلال المعسكر، يسعى الجهاز الطبي للفريق جاهداً لتأهيل اللاعبَين المصابَين فيصل واصل وعلي الحداد، قبل السفر الى المعسكر التدريبي بالسويد.

 وأضاف غلوم أن الجهاز الاداري نجح في حل مشكلة اللاعب علي اشكناني المرتبط بالدراسة وانضم إلى تدريبات الفريق، آملا اكتمال الصفوف خلال المعسكر الخارجي، لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الفترة لصقل اللاعبين فنياً وبدنياً.

8 مباريات تجريبية

وذكر غلوم أن الفريق سيخوض خلال المعسكر 6 مباريات تجريبية مع فرق سويدية ودنماركية، وذلك بهدف التطبيق الخططي والفني والاحتكاك مع مستويات مرتفعة في اللعبة، قبل الانخراط في منافسات البطولة الآسيوية المقبلة.

من جهته، أكد المدرب المساعد للفريق شريف المرسي، أن الخطة التدريبية للمعسكر ستعتمد في البداية على رفع الاحمال البدنية لجميع اللاعبين، من خلال تدريبات مكثفة على فترتين يومياً صباحية ومسائية، إضافة إلى التركيز على كل الجوانب الفنية والتكتيكية وطرق الدفاع التي سيعتمد عليه الفريق خلال البطولة، وتطبيق ذلك عملياً خلال المباريات التجريبية التي سيلعبها القرين هناك، متمنياً أن يبتعد شبح الاصابة الذي يطارد اللاعبين في الفترة الاخيرة عن الفريق ليكون مكتمل الصفوف قبل انطلاق المنافسات الرسمية للبطولة.

يذكر أن القرين سيخوض منافسات الدور الاول في البطولة ضمن المجموعة الاولى التي تضم الى جانبه اندية لخويا (المضيف) والغرافة القطريين، والسلط الاردني، وثامن الحجج الايراني، بينما يلعب الكويت ضمن المجموعة الثانية وإلى جانبه الجيش القطري (حامل اللقب)، والخليج السعودي وأهلي سداب العماني ومايازومي الايراني.

back to top