لقاء ساخن بين سلة الكويت والجهراء

نشر في 28-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-01-2015 | 00:01
تشهد صالة نادي الكويت في السابعة مساء اليوم مواجهة ساخنة تجمع الكويت والجهراء، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من منافسات الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، وفي الخامسة مواجهة التضامن مع اليرموك على نفس الصالة، وعلى صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة يلتقي في الخامسة الساحل مع النصر، وفي السابعة الصليبيخات مع كاظمة.

ويتصدر الكويت والقادسية ترتيب الفرق برصيد 14 نقطة لكل منهما، من 7 انتصارات، ويشاركهما الجهراء بالرصيد ذاته، من 6 انتصارات وهزيمتين، ثم كاظمة 12 نقطة من 5 انتصارات وهزيمتين، والنصر واليرموك 11 نقطة من 4 انتصارات و3 هزائم، والعربي والتضامن 9 نقاط من انتصارين و5 هزائم، والشباب والساحل 8 نقاط من انتصار و6 هزائم، واخيرا الصليبيخات 7 نقاط من 7 هزائم.

وباتت أندية الكويت والقادسية والجهراء والنصر وكاظمة ضمنت مقاعدها في الدور الثاني من البطولة، بينما يتصارع ناديا اليرموك والعربي على البطاقة السادسة المؤهلة للدور الثاني.

وتبرز مواجهة الجهراء مع الكويت في هذه الجولة، رغم ضمان تأهلهما للدور الثاني من البطولة، حيث يسعى الكويت (حامل اللقب) الى عدم تعثره في اي جولة لإثبات انه منافس قوي على اللقب هذا الموسم، في ظل قرار الجمعية العمومية بإلغاء مشاركة اللاعب الاجنبي في البطولة، بينما يحاول الجهراء إثبات انه فريق قوي ومنافس على اللقب هذا الموسم.

ويعتمد المدرب الإيطالي لسلة الكويت لويجي على جهود لاعبيه راشد رياض وحسين الخباز وعبدالله الشمري، بينما يعول المدرب الوطني سعود الرباح لسلة الجهراء على جهود عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي واحمد فالح.

وفي المباراة الثانية، التي تحمع اليرموك مع التضامن، يحاول الاول عدم التفريط في نقطتي الفوز، والتمسك بآماله نحو التأهل للدور الثاني من خلال الفوز على التضامن، بيد ان آماله ستصطدم بقوة فريق التضامن الذي يقدم دائما عروضا قوية امام فريق اليرموك.

اما المباراة الثالثة، التي تجمع الساحل مع النصر، فلا يبدو ان العنابي سيعاني كثيرا في كسب نقطتي الفوز، في ظل الفارق الفني الكبير بين الفريقين، ولا تختلف المباراة الاخيرة، بين الصليبيخات وكاظمة، عن سابقتها، لاسيما ان البرتقالي يفوق منافسه كثيرا في الفوارق الفنية.

back to top