الغانم: سنبرز الوجه الحضاري والديمقراطي للكويت في «إكسبو»

نشر في 05-06-2015 | 00:05
آخر تحديث 05-06-2015 | 00:05
No Image Caption
مناقشة الأوضاع الأمنية في جلسات إضافية خلال أيام
قال الغانم إنه من منطلق اعتزاز الكويت بديمقراطيتها ودستورها العريق تم توجيه الدعوة لها للمشاركة في الأكسبو لإبراز الوجه الحضاري والديمقراطي للبلاد، ومجلس الأمة سيلبي هذه الدعوة والمشاركة.

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه سيتم التنسيق مع أعضاء السلطة التنفيذية لتحديد موعد خلال الأيام المقبلة للاجتماع في مكتب المجلس، لمناقشة الأوضاع الأمنية في البلاد، ومدى جاهزية الأجهزة الأمنية، لمنع كل من تسول له نفسه ترويع الآمنين.

 ورجح الغانم في الوقت ذاته أن يتم عقد جلسات إضافية بدءاً من بعد غد الأحد أو الاثنين المقبل، لإنجاز كل التقارير والبنود المدرجة على جدول أعمال المجلس وقبل فض دور الانعقاد الحالي في شهر رمضان المبارك.

وقال في رده على سؤال لتلفزيون الكويت حول مشاركة مجلس الأمة في جناح الكويت في معرض "أكسبو ميلان ٢٠١٥": "هناك دعوة كريمة من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب سلمان الحمود لمشاركة المجلس في معرض الاكسبو".

وأضاف انه "من منطلق اعتزاز الكويت بديمقراطيتها ودستورها العريق تم توجيه هذه الدعوة لإبراز الوجه الحضاري والديمقراطي للبلاد، ومجلس الأمة سيلبي هذه الدعوة والمشاركة بعد التنسيق بين الاخوة بالأمانة العامة للمجلس ونظرائهم في وزارة الإعلام، لتحديد التوقيت والشكل المناسبين لهذه المشاركة".

وفي السياق، استقبل الغانم أمس الخميس وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم والمفوض العام لدولة الكويت في معرض «اكسبو ميلانو 2015» الوكيل المساعد لقطاع الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام فيصل المتلقم وأعضاء اللجنة التنفيذية للجناح والوزير المفوض في وزارة الخارجية سامي الحمد والأمين العام المساعد لشؤون الفنون والمسرح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي.

وجرى خلال الاجتماع استعراض تجربة جهات الدولة المختلفة المشاركة في جناح دولة الكويت بمعرض اكسبو ميلانو العالمي الذي يقام حالياً تحت عنوان «تغذية الكوكب.. طاقة للحياة» في مدينة ميلانو الايطالية والذي يستمر لغاية 31 أكتوبر المقبل حيث تناول الجناح جهود الكويت في مجالات الطاقة المتجددة وتحلية المياه على المستوى الدولي إلى جانب عرضها للجوانب الثقافية والتراثية، وحضر الاجتماع مراقب مجلس الأمة النائب أحمد لاري والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.

على صعيد آخر، أكد رئيس لجنة الأولويات البرلمانية النائب يوسف الزلزلة أن تصويت الحكومة برفض الحساب الختامي لـ6 جهات حكومية للسنة المالية 2013/2014 لم يأت عن طريق الخطأ، بل تعمدت الحكومة التصويت بالرفض، إقراراً منها بصحة الملاحظات التي رصدها ديوان المحاسبة، ولجنة الميزانيات والحساب الختامي على هذه الجهات.

وقال الزلزلة في تصريح لـ»الجريدة»: «واضح ان الحسابات الختامية لهذه الجهات مليئة بالأخطاء، وعلاوة على أن تصويت الحكومة مع رفضها إقرار منها بالأخطاء فإن الرفض يعد إلزاما للوزراء المعنيين بهذه الجهات، بإعادة النظر في الملاحظات، ونتمنى أن تتناغم ميزانية الجهات الحكومية مع توجهات المجلس في معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة».

وكان مجلس الأمة قد رفض في جلسته أمس الأول الاربعاء، بمباركة حكومية، الحسابات الختامية لـ6 جهات هي الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، وجامعة الكويت، والهيئة العامة للمعلومات المدنية، والادارة العامة للاطفاء، وبلدية الكويت، والهيئة العامة للصناعة عن السنة المالية 2013/2014، نظراً لعدم جديتها في معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة ولجنة الميزانيات حولها.

back to top