العواش لـ الجريدة•: استراتيجية جديدة لاتحاد الإذاعات

نشر في 08-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-12-2014 | 00:01
أكد الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية المعرفية في وزارة الإعلام، النائب الأول لرئيس اتحاد الإذاعات العربية، محمد العواش، أن «الكويت تحتضن هذه الأيام الاجتماع الـ 92 للمجلس التنفيذي لاتحاد الإذاعات العربية الذي يضم الإذاعات والتلفزيونات العربية كافة».

وأضاف العواش، في تصريح لـ«الجريدة»، على هامش انعقاد الاجتماع صباح أمس، أن «احتضان الكويت لهذه الاجتماعات التي يشارك فيها مديرو المحطات الإذاعية والتلفزيونية يؤكد حرص الكويت على احتضان مثل هذه التجمعات العربية، وكذلك إيمانها بأهمية العمل العربي المشترك».

وأعلن أن «المشاركين في الاجتماع سيناقشون الدراسة الاستراتيجية الجديدة التي أعدها الاتحاد بشأن تطوير نظم العمل للاتحاد، ليتواكب مع آخر التطورات التي وصلت إليها الساحة الإعلامية على المستوى التقني والرؤى الإعلامية». ولفت إلى أنه «بناء على توصيات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود، سخرت الوزارة كل الإمكانات المتاحة لإنجاح هذا الاجتماع».

وأضاف أنه «تم تشكيل لجنة برئاسته للإشراف على فعاليات هذه التظاهرة العربية»، لافتا الى أنه «ستنظم ندوة على هامش الاجتماع، وستكون عن البث الفضائي وسبل تطويره».

 وأضاف: «وخلال هذا الاجتماع سنحرص على إقرار الاستراتيجية بصورتها النهائية»، لافتا الى أن «الاتحاد العربي للإذاعات يعد من أوائل الاتحادات في العالم التي طبقت نظام تبادل البرامج، حتى قامت بعض الاتحادات الأوروبية والآسيوية بمثل هذه الخطوة».

وعن الدور الكويتي في دعم هذا الاتحاد، قال إن «الكويت من الدول المؤسسة لهذا الاتحاد للدول العربية، وهنا تأتي أهمية دور الكويت في دعمه والمشاركة في فعالياته».

back to top