مقتل عامل نظافة في انفجار قنبلة في القاهرة

نشر في 18-02-2015 | 15:44
آخر تحديث 18-02-2015 | 15:44
No Image Caption
لقي عامل نظافة مصرعه الاربعاء في انفجار عبوة ناسفة موضوعة في اكوام القمامة في ضاحية 6 اكتوبر غرب القاهرة في هجوم جديد يدفع المدنيون ثمنه في مصر، بحسب مصدر في الشرطة.

وافاد المصدر ان القنبلة الموضوعة في مبرد ماء صغير وسط اكوام القمامة انفجرت عندما حاول العامل فتحه.

ولم يتضح على الفور الهدف الذي كانت تستهدفه العبوة الناسفة.

وتشهد مصر موجة غير مسبوقة من الاعتداءات ضد الجيش والشرطة تتبناها مجموعات جهادية. لكن المدنيين يقعون ضحية الكثير من هذه الاعتداءات المستمرة منذ اطاحة الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

والثلاثاء الفائت، اصيب عشرة مدنيين في خمسة انفجارات استهدفت مقار للشرطة في محافظة الاسكندرية الساحلية على البحر المتوسط شمال مصر.

وفي3 شباط/فبراير الجاري، قتل مدني واصيب اثنان اخران في انفجار عبوة ناسفة في ضاحية العجمي غرب الاسكندرية ايضا.

كما اصيب ثلاثة عمال نظافة في انفجار عبوة ناسفة ضعيفة المفعول وضعت ايضا في صندوق قمامة تحت احد الجسور في القاهرة في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر الفائت.

وتشهد القاهرة بشكل شبه يومي انفجار "قنابل صوت" ولكنها تحدث القليل من الخسائر.

ومنذ اطاحة الجيش مرسي في تموز/يوليو 2013، تشن السلطات المصرية حملة قمع اسفرت عن قتل 1400 على الاقل من انصار مرسي وتوقيف قرابة 22 الف شخص، بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية.

وتقول المجموعات الجهادية التي تشن هجمات متواصلة ضد قوات الامن انها لجأت الى السلاح انتقاما من هذا القمع الدامي للاسلاميين. وقتل اكثر من 500 من افراد الامن في هذه الهجمات بحسب الحكومة المصرية.

back to top