يجري المنتخب الوطني الأولمبي تدريباته في معسكره بالدمام اليوم على فترتين صباحية ومسائية، واكتفى الفريق بإجراء تدريب استشفائي أمس.

Ad

يباشر المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم تدريباته اليوم على فترتين على استاد نادي الاتفاق، ضمن معسكره التدريبي بمدينة الدمام السعودية، الذي يأتي ضمن استعدادات الفريق لخوض غمار منافسات بطولة هواوي الخليجية للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها البحرين من 16 إلى 26 الجاري، ويلعب الفريق في المجموعة الأولى للبطولة ومعه منتخبا الإمارات وقطر.

وكان وفد الأزرق غادر إلى الدمام في الخامسة والنصف مساء أمس، وتخلف عن الوفد ثلاثة لاعبين هم: أحمد حزام ويوسف نجف ويوسف تركي واستغرقت رحلة الطيران ساعة، لذلك حرص الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده علي العدواني، ووجود المستشار الفني علي الشمري، على إجراء تدريب استشفائي مدته ساعة، خضع خلاله اللاعبون للمساج والتدليك، ثم أجروا بعض تدريبات التقوية.

ويستهل تدريباته في العاشرة صباحا، ومن المقرر أن يركز الجهاز الفني خلاله على التدريبات البدنية، من أجل الوصول بمعدل اللياقة البدنية إلى أفضل مستوياته قبل البطولة الخليجية، أما التدريب المسائي فسيجرى في الخامسة مساء، ويتم التركيز فيه على النواحي الفنية فقط، على أن يختتمه الجهاز الفني بإجراء تقسيمة بين اللاعبين، ينفذون خلالها ما تدربوا عليه.

الدويلة غادر أولاً

من جهة أخرى، من المقرر أن يعقد عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس الوفد أحمد الدويلة اجتماعا مع اللاعبين، بوجود الجهاز الفني، يحثهم فيه على بذل مجهود مضاعف من أجل تأكيد أحقيتهم في نيلهم شرف ارتداء زي المنتخب، ويطالبهم بضرورة الالتزام حرفيا بتعليمات الجهازين الفني والإداري داخل وخارج المستطيل الأخضر.

وكان الدويلة سبق الوفد إلى الدمام من أجل الإشراف على التجهيزات الخاصة بالمعسكر، والوقوف على مدى جاهزية الفندق لاستضافة الوفد، وكذلك الملاعب التي ستستضيف تدريبات الفريق، إضافة إلى الملعب الذي سيحتضن مواجهتي الأزرق والسعودية يومي 9 و12 الجاري.

وشدد الدويلة، في اتصال هاتفي مع «الجريدة»، على متابعة التجهيزات بنفسه، حرصا على إزالة أي معاناة قد تواجه الوفد في الدمام، ومن ثم تحقيق الاستفادة التامة من المعسكر، الذي يعد البروفة الأخيرة للبطولة الخليجية.

وأكد أنه يتوقع نجاح المعسكر، لاسيما أنه تم الانتهاء من التجهيزات قبل وصول الوفد إلى الدمام، مع الحرص على توفير كل الإمكانات أمام الجهازين الفني والإداري واللاعبين، حتى يتفرغوا لمهمتهم فقط.

وأضاف الدويلة: «المنتخب الأولمبي تكتظ صفوفه بعدد كبير من اللاعبين الأكفاء، الذين يسعى اتحاد الكرة لصقل موهبتهم بتوفير الاحتكاك لهم مع مدارس كروية مختلفة».

وحول فرصة المنتخب في الفوز بالبطولة الخليجية، ذكر: «المنتخب يستعد بشكل جيد للبطولة، والحديث عن المنافسة على اللقب الخليجي من عدمه سابق لأوانه في الوقت الراهن».