«العقار والاستثمار»: «التركي» ملك العقار يليه «البريطاني» و«المصري»

نشر في 10-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 10-04-2015 | 00:02
أعرب عدد من المشاركين في معرض العقار والاستثمار «معرض المعارض العقارية»، الذي تقيمه وتنظمه مجموعة «توب إكسبو» لتنظيم المعارض والمؤتمرات على أرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 6 إلى 11 الجاري، عن سعادتهم بما تم تحقيقه خلال الدورة الحالية للمعرض، التي تختتم فعالياتها مساء غد السبت.

وأكد المشاركون في المعرض، الذي اتسم بتنوع معروضاته من العقار الدولي بنسبة فاقت الـ60 في المئة إلى جانب مشاريع محلية تركزت بمجملها في طرح وتسويق شقق التمليك في مناطق مختلفة من دولة الكويت، أن العقار التركي مازال يوصف ويتوج بأنه «ملك العقار»، خصوصا في ظل الطلب المتواصل والكبير على تملك العقارات في تركيا بشكل عام، واسطنبول وبورصة بشكل خاص، يليه العقار البريطاني ثم المصري.

«المساكن»

بداية، أكد الرئيس التنفيذي لشركة المساكن المهندس نبيل الخالد أن مشاركة «المساكن» في المعرض كانت تهدف إلى التسويق لمنتجات الشركة العقارية في كل من الكويت وبريطانيا، خصوصا أن الشركة بصدد طرح مشروعها الجديد في منطقة المهبولة، الذي يتألف من أبراج سكنية تضم عدداً من الشقق السكنية الفاخرة بتصاميم عصرية تتناسب مع متطلبات السوق الكويتي.

«مرابحات للحلول العقارية»

من جانبه، أكد مدير إدارات المبيعات بشركة مرابحات للحلول العقارية أحمد الرفاعي أن المعرض حظي بقبول موفق منذ اللحظات الأولى لانطلاقته، حيث استقطب شريحة كبيرة من العملاء الجدد الراغبين في التملك العقاري داخل الكويت وخارجها.

وأشار إلى أن الحملة الإعلامية والإعلانية الضخمة والمكثفة نجحت في تحقيق أهدافها في استدراج أعداد كبيرة من الزوار والعملاء، الأمر الذي انعكس إيجابياً على حركة الحجوزات والمبيعات لدى معظم الشركات المشاركة في المعرض، مبيناً في الوقت ذاته أن الأحداث السياسية التي تدور في المنطقة لم تؤثر على حركة البيع والشراء في قطاع العقارات، مما يثبت من جديد أن العقار يبقى المجال الوحيد الآمن في ظل تقلبات الأحداث الإقليمية والدولية.

«ماس»

بدوره، قال مدير التسويق في شركة ماس عبدالله الشهاب، إن «معرض العقار والاستثمار مازال يعتبر من أفضل المعارض العقارية في الكويت، حيث إن هذا المعرض يحظى دائماً بالإقبال الكبير والملحوظ، فضلاً عن الارتفاع الكبير والمتزايد في أعداد الشركات المشاركة فيه».

وأضاف أن مشاريع «ماس» الموزعة في عدد من دول العالم من بينها تركيا وبلغاريا وبريطانيا ومصر والسعودية لاقت استحسان وقبول شريحة كبيرة من العملاء، خصوصا أن بعض هذه المشاريع هي مشاريع استثمارية بحتة مثل مشاريع مساكن الطلبة في بريطانيا، والتي تدر عائداً يتراوح بين 9 و13 في المئة سنوياً، والمشاريع الأخرى التي تدمج بين الاستثمار والانتفاع، والتي تتيح للعميل الانتفاع بالوحدة العقارية مدة شهر في السنة، ومن ثم تأجيرها باقي فترات السنة بعوائد مجزية.

«تألق العقارية»

من جانبه، أكد مدير المبيعات بشركة تألق العقارية أحمد تمام، أن «معرض العقار والاستثمار حظي بحضور جماهيري لافت منذ اليوم الأول، الأمر الذي نتج عنه حجوزات وطلبات كبيرة خلال الأيام الثلاثة الأولى من انطلاقته».

وقال إن «تألق» نجحت في اكتساب ثقة شريحة كبيرة من العملاء الذين وجدوا في تعاملات الشركة الكثير من المصداقية والاحترافية، مبيناً أن إجمالي حجم الاستثمارات العقارية التي تديرها الشركة حالياً بلغت نحو 35 مليون دولار، حيث تتوزع هذه الاستثمارات في أسواق كل من الجمهورية التركية وجمهورية سراييفو.

«كويت لإدارة المشاريع»

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المبيعات في شركة كويت لإدارة المشاريع فالح المطيري حرص الشركة على المشاركة والوجود في المعارض والفعاليات العقارية، وذلك لتعريف العملاء والجمهور على أحدث المشاريع وللتواصل الدائم معهم.

وأشار إلى أن الشركة نجحت بالفعل في تحقيق صفقات ناجحة في ظل الحضور الكثيف الذي شهده المعرض منذ ساعات الافتتاح الأولى، الأمر الذي يدلل على عدم تأثر سوق الكويت بأي أحداث سياسية أو إقليمية مجاورة، فضلاً عن أن الأسواق التي تعمل بها الشركة تعتبر من أكثر الأسواق أماناً واستقراراً.

«عقارات الشرق الأوسط»

وأوضح مدير المبيعات في شركة عقارات الشرق الأوسط محمد الوزير أن الشركة طرحت مجموعة من المشاريع المميزة في عدد من دول العالم، من بينها مشروع «سيلفستا» في تركيا، وتحديداً في (الجانب الأوروبي من اسطنبول) والذي يعد أحد المشاريع الجاهزة للسكن الفوري، ومشروع «بورصة مودرن» الذي يعتبر أكبر مشروع عقاري في مدينة بورصة، ويمتاز بإطلالاته الخلابة على البحيرة الصناعية في المدينة، ومشروع «بمب هاوس» في لندن، والذي يتميز بقربه من الخدمات الرئيسية والبنوك ومحطة المترو، مؤكداً أنه حظي بإقبال شريحة كبيرة من المواطنين بسبب أسعاره المميزة.

«المملكة الخليجية»

من ناحيته، بين نائب الرئيس التنفيذي في شركة المملكة الخليجية صلاح البشير أن الدورة الحالية لمعرض العقار والاستثمار شهدت، كما هي العادة، حضوراً لافتاً وتفاعلاً جيداً من قبل الجمهور، حيث تواصل الطلب على مشاريع الشركة التي تعد من ضمن مشاريع الاستثمار الآمن، خصوصا أنها تقع في مكة المكرمة والمدينة المنورة التي لا ينقطع الطلب عليها.

«برج العقارية»

وقال المدير العام لشركة برج العقارية عمرو الجمال، إن «الشركة استغلت فرصة معرض العقار والاستثمار لاستكمال تسويق مشروعها المميز في الجمهورية التركية مشروع «الباباز»، الذي نجحت الشركة بالفعل في تسويق ما نسبته 80 في المئة من المشروع الذي يتوقع الانتهاء من تنفيذه مع نهاية عام 2016، لاسيما بعد أن وصلت نسبة الإنجاز الحالية في المشروع إلى نحو 63 في المئة.

«بيوت العالمية»

بدوره، قال المدير التنفيذي في شركة بيوت العالمية تميم مصطفى، إن «مشاركة «بيوت» في معرض العقار والاستثمار تضمنت طرح باقة من مشاريع الشركة في كل من تركيا وبلغاريا والبوسنة وليفربول، حيث طرحت مشروع «عزايز– البوسنة»، ومشروع «كوستال سيتي 1» في تركيا، وهو مشروع فاخر يقع في منطقة «بيلك دوزو» في اسطنبول الأوروبية على مسافة 100 متر من البحر، اضافة الى مشروع «انلوجو»، الذي يعد أحد أضخم المشاريع المقامة حالياً في اسطنبول في منطقة ايسنيورت، اضافة الى مشروع «صن سيت» ويقع في مدينة كوشاريتسا البلغارية.

«المستشار المتحدة»

وأفاد المدير العام لشركة المستشار المتحدة جمال العامر بأن مشاركة الشركة في المعرض تضمنت طرح أبراج سكنية لشقق التمليك في مناطق مختلفة من دولة الكويت، حيث كان المشروع الأول عبارة عن برج سكني في حولي على مساحة 1500 متر في موقع مميز على طريق المغرب السريع، ومن المتوقع طرح مشروع جديد عبارة عن مجمع سكني في منطقة الجابرية على مساحة 1000 متر خلال معرض النخبة العقاري الذي سيقام في مايو المقبل.

ولفت إلى أن الشركة تخطط كذلك إلى طرح مشاريع أخرى خارج الكويت من بينها مجمع سكني في منطقة الهرم (المريوطية) بجمهورية مصر العربية يضم 44 وحدة سكنية، إضافة إلى دخول أسواق جديدة في المستقبل القريب من بينها السوق الفرنسي والسوق التركي، فضلاً عن التوسع في مشاريع الشركة الحالية في جمهورية مصر من خلال مجمعات سكنية وتجارية كبرى.

«تيماس»

وأكد مساعد المدير العام للقطاع العقاري في شركة تيماس العقارية محمد عبده أن الشركة طرحت خلال مشاركتها الحالية مشروعاً عقارياً في مدينة (كوشاداسي) التركية، حيث يمتاز هذا المشروع بتقديم عوائد تأجيرية تصل نسبتها إلى 25 في المئة، وبتسهيلات في السداد على الشركة عن طريق أقساط شهرية مناسبة.

وأضاف أن «تيماس» تقدم خدمات مختلفة على جميع الوحدات التي تطرحها من بينها خدمة التأثيث، إلى جانب العوائد التي لا تشمل مصاريف الكهرباء والماء والضرائب، فضلا عن خدمة إنهاء العقود خلال فترة المعرض، وتسهيلات بمقدم الحجز الذي لا يتجاوز الـ1000 دينار على أي شقة.

«بريستيج العقارية»

من جهته، قال عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي في شركة بريستيج العقارية نواف البدر، إن «الشركة ركزت أعمالها في الاستثمار العقاري في البوسنة بعد متابعتها الطويلة لهذا السوق الواعد»، مؤكداً أن «البوسنة تجمع بين جمال الطبيعة وتوجة رؤوس الأموال الخليجية والعالمية، والمرونة القانونية والتسهيلات الإجرائية للاستثمار، مما يجعلها قبلة للمستثمر الواعي والذكي».

«العرين العقارية»

وأكد مدير التسويق في شركة العرين الكويتية العقارية أحمد الحبيب أن مشاركة الشركة في الدورة الحالية للمعرض تضمنت استكمال تسويق المرحلة الثانية من مشروعها العقاري المميز لشقق التمليك في الكويت، والذي يحمل اسم «مجمع أبراج العرين»، وهو المشروع الذي يضم 10 أبراج تم دمجها مع بعضها، لتشكل في ما بينها مجمعاً عقارياً ضخماً فريداً من نوعه بالكويت يقع في منطقة صباح السالم بمساحة إجمالية (10240) متراً مربعاً، ويطل مباشرة على طريق الدائري السادس.

«الخليجية المتحدة»

من جانبه، أشاد المدير العام للشركة الخليجية المتحدة العقارية ناصر شديد بالتنظيم المحترف والإقبال الكبير على معرض العقار والاستثمار، لافتاً إلى أن الإقبال على المعرض الحالي تركز على قطاع العقارات التركية، خصوصا مدينتي اسطنبول وبورصة اللتين جذبتا شريحة كبيرة من المستثمرين.

«مسلك العقارية»

بدوره، كشف المدير العام لشركة مسلك العقارية محمد المشلوم أن الشركة طرحت مجموعة من المشاريع العقارية المميزة في تركيا بتشطيبات مميزة وتسليم فوري وعوائد سنوية تصل إلى 11 في المئة سنوياً، مؤكداً أن كل الوحدات الجاهزة التي تم طرحها في بورصة كاملة التأثيث والفرش، حيث تم بالفعل بيع ما نسبته 75 في المئة من المشروع.

back to top