السالمية زاد أوجاع القادسية في ممتاز اليد

نشر في 06-05-2015 | 00:03
آخر تحديث 06-05-2015 | 00:03
No Image Caption
فاز السالمية على غريمه القادسية بنتيجة 26-24 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز لكرة اليد، كما تعادل كاظمة مع النصر.
زاد فريق السالمية لكرة اليد، أوجاع القادسية بعدما ألحق به الهزيمة الثانية على التوالي في مشوار المنافسة على لقب الدوري الممتاز لكرة اليد بتغلبه عليه 26-24 بالمباراة التي جمعتهما أمس الأول، في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من البطولة.

وبهذه النتيجة ارتقى السماوي للمركز الثالث بعدما تساوى مع الأصفر الذي تراجع إلى المركز الرابع برصيد 6 نقاط. واتسمت المباراة بالندية والسرعة في الشوط الأول بأفضلية طفيفة للسماوي الذي ارتكز على دفاع المنطقة بطريقة 6 - صفر المقترن بالهجوم الخاطف بعد تألق حارس مرماه علي صفر في الذّود عن مرماه والتمرير السريع للجناحين عبدالعزيز الزعابي وحامد مزعل، بينما اعتمد هجوم السماوي على تصويبات لاعبي الخط الخلفي خالد الغربللي وإبراهيم صنقور ليتقدم السالمية 9-6.

وفي الدقائق الأخيرة، نجح القادسية في الحدّ من خطوة هجوم السماوي بفضل الدفاع المتقدم 5-1 وأوقف خطوة الغربللي، كما أجاد لاعبوه في تنفيذ الهجوم السريع عبر البحريني مهدي مدن وعبدالرحمن المزين إضافة إلى تمريرات المخضرم صالح الجيماز للاعب الدائرة باقر خريبط ليدرك الأصفر التعادل في نهاية الشوط.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، حاول مدرب القادسية الجديد عبدالهادي مراد تصحيح الأخطاء الهجومية التي عاناها فريقه طوال الشوط الأول ونجح في ذلك إلى حد ما ليفرض التعادل في النصف الأول من الشوط، بعدها استعاد للسماوي المقدمة بفضل القيادة الذكية لمحمد فلاح صانع الألعاب الذي نجح في تفعيل دور الأجنحة خصوصاً حامد مزعل من الناحية اليمنى.

وفي الدقائق الأخيرة عانى الأصفر النقص العددي بسبب الإيقاف المتكرر، والعقم الهجومي بسبب إصرار صالح الجيماز على الاختراق من العمق وعدم تفعيل دور الأجنحة عندها أجرى المدرب مراد تبديلاً جيداً وأشرك ناصر بوخضرا بدلاً من الجيماز في الدقيقة 20 لتنشيط الهجوم وغير دفاع إلى 4-2 ليدرك القادسية التعادل 23-23 في الدقيقة 25. لكن محمد الغربللي نجح في تسجيل هدفين متتاليين أنهيا اللقاء لمصلحة فريقه.

كاظمة والنصر حبايب

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة نفسها، تعادل كاظمة مع النصر بنتيجة 26-26 ليتقاسم فريقا المؤخرة نقطتي اللقاء.

back to top