علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن رئيسة مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي خاطبت وزارة التجارة والصناعة لتحديد موعد للاجتماع من أجل تحديد رأس المال العيني والنقدي في عقد تأسيس الشركة.

Ad

وقالت المصادر إن الرومي أشارت إلى أن «الكويتية» بصدد الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإشهار تأسيس عقد شركة الخطوط الجوية الكويتية وإدراجها في سجل الشركات، إضافة إلى اعتماد رأس المال المقرر لها وذلك بالتنسيق مع المستشارين الماليين «إرنست آند يونغ».

وأضافت المصادر أن «الكويتية» تسعى من خلال الاجتماع إلى الاستيضاح من «التجارة» عن الأمور المتعلقة بقيمة رأس المال الذي سيتم اعتماده للشركة، ومناقشة جميع التفاصيل المتعلقة به، وذلك من أجل الانتهاء من عقد التأسيس وإشهارها كشركة بشكل رسمي.

وأشارت المصادر إلى أنه بات من المؤكد أن يتغير رأس المال عما هو محدد سابقاً والبالغ 250 مليون دينار، وذلك بعدما تم إدخال أسطول الطائرات الجديد في التقييم، ولذلك فإن من المؤكد أن يرتفع رأس المال أكثر من 250 مليون دينار، وسيتم تحديده  بالاجتماعات مع «التجارة»، موضحةً أن «التجارة» لم تحدد حتى الآن موعداً للاجتماع لكن من المتوقع أن يتحدد خلال الأيام القليلة القادمة.