حادث دراجة يُدخل وزير الخارجية الأميركي المستشفى

نشر في 31-05-2015 | 14:34
آخر تحديث 31-05-2015 | 14:34
No Image Caption
تعرض وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الأحد إلى حادث دراجة هوائية في هوت سافوا على الحدود الفرنسية السويسرية، ونقل إلى مستشفى في جنيف بحالة "مستقرة" مع احتمال إصابة في الساق، وفقاً لوزارة الخارجية الأميركية.

ووقع الحادث حوالي الساعة 9,40 بالتوقيت المحلي (7,40 تغ) قرب بلدة سيونزيه، في هوت سافوا (وسط شرق)، ونقل كيري بواسطة مروحية إلى مستشفى جامعة جنيف حيث تم فحصه، وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي أن الوزير الأميركي "لم يفقد وعيه".

ولم يعط كيربي تفاصيل عن ملابسات الحادث، مشيراً فقط إلى أن "طبيباً وطاقماً طبياً كانا في المكان مع موكب الوزير لحظة وقوع الحادث".

وقال أن كيري في حالة "مستقرة" و"ربما يعاني من إصابة في الساق".

وأكد مسؤول آخر في وزارة الخارجية طالباً عدم كشف هويته أن الوزير كان "يقظاً" و"واعياً".

وقال الدبلوماسي الذي لم يكن متواجداً في مكان الحادث أن كيري وقع في "منعطف" قرب بلدة سيونزيي الفرنسية التي تبعد حوالي 40 دقيقة عن جنيف، ولم يشمل الحادث أي من العربات الأخرى.

وكيري، الذي سيبلغ عامه الثاني والسبعين في ديسمبر المقبل، رياضي كبير معتاد على ركوب الدراجات الهوائية خلال جولاته العديدة في أوروبا.

ويحمل معه دراجته الخاصة التي جهزها بنفسه في متجر قرب لوزان في مارس خلال جولة مفاوضات دولية بشأن البرنامج النووي الإيراني.

ووزير الخارجية الأميركي موجود في جنيف منذ يوم الجمعة لإجراء محادثات مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف حول برنامج طهران النووي، وكان يُفترض أن يغادر إلى مدريد بعد ظهر اليوم الأحد.

وبعد العاصمة الاسبانية، يزور كيري باريس مساء الأثنين لحضور اجتماع للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، الثلاثاء.

back to top