«البلدية» تطلق حملتها لترخيص المخيمات تحت شعار «رخِّص وخيّم»

نشر في 19-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-10-2014 | 00:01
No Image Caption
تعقد بلدية الكويت اليوم مؤتمرا صحافيا حول آليات الترخيص للمخيمات وتحصيل التأمين عليها.
أكدت مصادر مقربة من وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري لـ»الجريدة» أن الوزير لم يلغ قرار تراخيص المخيمات، كما أشيع قبل فترة، وأن البلدية ماضية، وستعلن اليوم آلية استصدار تلك التراخيص، وآلية أخذ التأمين الخاص بها.

من جهتها، أطلقت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت حملتها الإعلامية بشأن ترخيص المخيمات الربيعية تحت شعار «رخّص وخيّم» بمناسبة قرب موسم التخييم لهذا العام، الذي سيبدأ في الأول من نوفمبر المقبل، من خلال نشر إعلانات بهذا الخصوص عبر وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمقروءة والمسموعة، إضافة إلى إعلانات «الموبي»، التي بدأ تركيبها في شوارع ثلاث محافظات هي الأحمدي، والفروانية، ومبارك الكبير.

وتهدف الحملة إلى توعية المواطنين والمقيمين الراغبين في التخييم لهذا الموسم، من خلال التعريف بالأماكن المسموح التخييم فيها، والتي حددت في ١٣ موقعاً، وعدم السماح بالتخييم خارجها،

وآلية إصدار الترخيص من حيث كيفية طلب ترخيص المخيم ورقم الطلب، وحجز الموقع من خلال الموقع الإلكتروني لبلدية الكويت (www.baladai.gov.kv)، ومراجعة صاحب طلب الترخيص لفرع البلدية التابع له الموقع، لسداد رسم 50 دينارا، ودفع تأمين قدره 300 دينار لتسلم الترخيص ووضعه في مكان بارز في المخيم.

وقامت الإدارة بتصميم إعلانات «الموبي» تتضمن التعريف بآلية ترخيص المخيم وحجز الموقع، والتي تم تركيبها، إذ بلغ عددها 36 إعلانا في شوارع المحافظات الثلاث، إضافة إلى نشر اعلان في الصحف المحلية والإذاعة والتلفزيون، وجريدة كويت اليوم الرسمية.

يذكر أن إدارة العلاقات العامة ستعقد اليوم الأحد في العاشرة صباحاً مؤتمراً إعلامياً في مبنى الوزير بقاعة وارة الدور الأول، يشارك فيه مدير إدارة نظم المعلومات المهندس طارق المديني، لتدشين الموقع الإلكتروني، وتوضيح آلية استخدام إصدار الترخيص لطلبات حجز موقع المخيمات.

كما يشارك مدير إدارة المساحة المهندس هشام الطليحي، الذي سيوضح أماكن التخييم التي تم تحديدها، والطاقة الاستيعابية لكل موقع، وطريقة استخدام الأجهزة الخاصة بتحديد إحداثيات المخيم من قبل مفتشي إدارات النظافة في المحافظات التابعة لها مواقع التخييم. وشارك أيضا نائب مدير إدارة العلاقات العامة عبدالمحسن أبا الخيل، الذي سيوضح أهداف حملة التوعية بشأن الآلية الجديدة، والاشتراطات والضوابط التي يجب الالتزام بها أثناء التخييم، والخدمات التي ستقدمها البلدية لمرتادي البر، والإجراءات التي ستطبق للتأكد من وجود ترخيص المخيم، وتطبيق الاشتراطات والضوابط، للحد من المخالفات المتعلقة بالمحافظة على البيئة البرية، ونظافة موقع المخيمات أثناء فترة التخييم، وبعد انتهائها.

back to top