«مناظرات التعليم العالي» تنظم ورشاً للفرق المشاركة

نشر في 17-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2015 | 00:01
No Image Caption
تطرقت إلى شرح اللائحة الفنية للدوري وأهدافها وآلية العمل بها
دعت رئيسة اللجنة الإعلامية بجامعة الكويت جميع الطلبة والمهتمين بدوري المناظرات إلى حضور ورش العمل، للاستفادة والنظر إلى فن التناظر الذي تقدمه الجامعة في أجواء مختلفة هذا العام.

نظمت اللجنة العليا لدوري مناظرات مؤسسات التعليم العالي باللغة العربية في نسخته الثالثة للعام الجامعي 2014/2015 ورشة عمل لكل من الفرق المشاركة والمدربين والحكام، بحضور عميد شؤون الطلبة د. عبدالرحيم ذياب، ورئيسة اللجنة العليا للدوري مكية الصايغ، وحاضر في ورشة العمل رئيس قسم الإرشاد بعمادة شؤون الطلبة نبيل المفرح حول آلية عمل المناظرات والضوابط وطريقة التناظر في ما بينهم، وكذلك آلية عمل المحكمين في تقييم المتناظرين خلال الجولات المختلفة.

وتطرق المفرح خلال الورشة إلى شرح اللائحة الفنية لدوري المناظرات، وتقديم عرض لها وأهدافها وآلية العمل فيها وأدوار المتناظرين، وكذلك استراتيجيات بناء الموقف وتفنيد الحجج، كما تم عرض فيلم قصير عن المناظرات لشرح نظري لتبسيط فكرة التناظر على المشاركين، والتركيز على الأخطاء التي يقع فيها المتناظرون وكيفية تجاوزها.

من جانبها، أعلنت رئيسة اللجنة الإعلامية أمل الكندري أنه لأول مرة على مستوى مناظرات جامعة الكويت ومؤسسات التعليم تقام ورشة لجميع المشاركين في الدوري من طلبة ومحكمين ومدربين، بالتعاون مع شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب)، حيث أقيمت ورشة العمل في سينما ليلى غاليري في الساعة 9 صباح غد الأربعاء».

ودعت الكندري جميع الطلبة والمهتمين بدوري المناظرات إلى حضور ورشة العمل، للاستفادة والنظر إلى فن التناظر الذي تقدمه جامعة الكويت في أجواء مختلفة هذا العام، مثمنة تعاون شركة السينما الكويتية الوطنية واحتضانها للأنشطة الطلابية في بادرة منها تدعم من خلالها الطلبة في جامعة الكويت، وباقي مؤسسات التعليم العالي بالبلاد.

وأشارت إلى أن اللجنة العليا لدوري مناظرات مؤسسات التعليم العالي تحرص دائماً على عمل ورش بشكل دوري للفرق المشاركة، لإعطائها فرصة في تعلم فن التناظر.

back to top