اللواء الديين يؤكد الاستعداد لانعقاد لجان العفو الأميري

نشر في 28-12-2014 | 18:17
آخر تحديث 28-12-2014 | 18:17
No Image Caption
قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء خالد الديين اليوم ان الاستعدادات تجري على قدم وساق لانعقاد لجان العفو الأميري لعام 2015 بمناسبة مكرمة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

   وقال اللواء الديين في تصريح صحفي ان الاستعدادات تأتي متزامنة مع احتفالات دولة الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية وعيد التحرير مشيرا الى ما تمثله تلك اللفتة الأبوية الكريمة وما تجسده من روح التسامح والمحبة تجاه أبنائه النزلاء حتى يشاركوا أسرهم فرحة الأعياد الوطنية.

   وأشاد بتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح والتي أكدت تقديم كافة أشكال الدعم والتوجيه لاظهار العفو السامي عن نزلاء المؤسسات الاصلاحية بما يليق بها مشيرا الى مااتخذه وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد من إجراءات من خلال تشكيل اللجان الخاصة بالعفو الاميري السامي.

   وذكر أن بعض اللجان انعقدت لمباشرة أعمالها وأخرى في طور الانعقاد لمطابقة قواعد العفو الأميري ودراسة ملفات نزلاء المؤسسات الإصلاحية بعد أن تتم المصادقة عليها.

   وأكد اللواء الديين ان العفو السامي في كل عام يرقى بالكويت ويقدم رصيدها في مجال حقوق الانسان ويدخل في اهتمام هيئات ومنظمات حقوق الانسان كما يعد اضافة جديدة لبدائل السجن والتي نادت بها هيئات ومنظمات حقوق الاسان.

   واضاف ان الدولة أتاحت لهم الفرصة كاملة للانضمام الى صفوف المجتمع بوصفهم أفرادا صالحين ونافعين للمشاركة فى مسيرة التنمية الوطنية بكل إخلاص مؤكدا أن الوطن يفتح ذراعيه لكافة أبنائه من أجل مستقبل أفضل لهم ولأسرهم.

back to top