المرصد السوري يوثق مقتل 1607 أشخاص منذ هجوم داعش على عين العرب

نشر في 16-01-2015 | 19:54
آخر تحديث 16-01-2015 | 19:54
No Image Caption
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه وثق مقتل 1607 أشخاص منذ هجوم تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على مدينة عين العرب (كوباني) بمحافظة حلب شمالي سوريا في 16 سبتمبر الماضي وحتى فجر اليوم .

وذكر المرصد في بيان انه تمكن من توثيق مقتل 32 مدنيا في حين بلغ عدد عناصر تنظيم (داعش) من جنسيات سورية وعربية واجنبية الذين قتلوا خلال اعمال قصف وكمائن واستهداف لآليات 1091 فردا فيما وصل عدد القتلى من وحدات (حماية الشعب الكردي) وقوات الامن الداخلي الكردية (اسايش) إلى 463 فردا.

واضاف ان 21 مقاتلا على الأقل من الكتائب المقاتلة الداعمة لوحدات الحماية لقوا ايضا حتفهم خلال اشتباكات مع تنظيم (داعش) في ريف مدينة عين العرب.

واشار المرصد الى ان العدد الحقيقي للخسائر البشرية من الطرفين المتقاتلين ربما يتجاوز الرقم الذي تمكن من توثيقه بمئات الأشخاص "بسبب التكتم الشديد على الخسائر البشرية وبالأخص في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية الذي يتحفظ على نشر خسائره البشرية ويقوم بدفن جثث مقاتليه الذين لقوا مصرعهم في الاشتباكات سرا".

وفي اطار الاشتباكات وقصف قوات النظام لعدد من المناطق السورية قال المرصد ان اربعة مدنيين قتلوا واصيب 13 آخرون على الاقل جراء قصف قوات النظام لمناطق في مدينة (دوما) بالغوطة الشرقية مشيرا إلى احتمال تزايد عدد القتلى بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

back to top