تعود عجلة دوري فيفا لكرة القدم إلى الدوران بعد توقفها خلال الاسبوع الماضي بسبب خوض الازرق مباراة ودية مع نظيرة الكولومبي، لتقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح الجولة 21، تجمع الاولى التضامن وضيفه كاظمة على استاد مساعد الشنفا عند الـ6:35 مساء، وفي نفس التوقيت يلعب خيطان مع الشباب على استاد ناصر العصيمي، تليهما مواجهة اليرموك والقادسية على استاد ثامر عند الساعة 8:50 مساء.

Ad

في المباراة الاولى تبدو مهمة كاظمة سهلة عندما يحل ضيفا ثقيلا على التضامن الذي يعاني كثيرا في جميع الالعاب ويتلقى الهزيمة تلو الاخرى ويحتل حاليا المركز الاخير في الدوري برصيد 8 نقاط وهو فاقد للمنافسة والروح القتالية بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها النادي بشكل عام، بينما يحتل البرتقالي المركز السادس برصيد 38 نقطة، ويسعى بطبيعة الحال إلى تحقيق فوز كبير يساعده من الناحية المعنوية ويقربه اكثر من فرق المقدمة، اذ لايزال في دائرة المنافسة على احدى البطاقات المؤهلة للمشاركة في بطولة خارجية.

وفي المباراة الثانية تبدو الكفة متوازنة بين خيطان وضيفه الشباب، اذ يحتل اصحاب الأرض المركز الثامن برصيد 20 نقطة بينما يحتل الضيوف المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة. وسيلعب الفريقان دون طموح سوى تحسين مركزيهما لضمان دخول مسابقتي كأس الأمير وولي العهد من أدوار متقدمة في الموسم المقبل.

بروفة

وتعد المباراة الثالثة والتي تجمع بين اليرموك والقادسية هي الأهم اليوم، إذ ستكون بمنزلة بروفة للمواجهة التي ستجمعهما يوم الجمعة المقبل في نصف نهائي كأس سمو الأمير.

ويطمح اليرموك صاحب المركز العاشر برصيد 14 نقطة إلى ان يثبت ذاته امام الأصفر وتحقيق نتيجة إيجابية يعوض بها خسارته الأخيرة أمام العربي المتصدر، بينما يسعى الأصفر إلى تأكيد صحوته نحو الأفضل بقيادة مدربه الوطني راشد بديح الذي حقق انتصاراً كبيراً على خيطان بخمسة أهداف مقابل هدف وسط اداء رائع للفريق.

ويحتل القادسية المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 45 نقطة وهو لايزال يملك فرصة المنافسة على اللقب حسابيا رغم صعوبة ذلك الا انه يتمسك بجميع آماله مستغلاً جاهزية لاعبيه، وخصوصاً الدوليين العائدين مؤخراً من مواجهة الازرق امام كولومبيا، ويستمر افتقاد الفريق لجهود لاعبيه خالد القحطاني وعامر المعتوق اللذين لايزالان في طور البرنامج التأهيلي لاستعادة كامل لياقتهما البدنية بعد غياب في الفترة الماضية بسبب الاصابة.

التضامن يتراجع عن الانسحاب

خاطب مجلس إدارة نادي التضامن لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم مساء أمس الأول الأربعاء، معلنا انسحاب الفريق الأول بالنادي من دوري فيفا، بسبب عدم صرف الهيئة العامة للشباب والرياضة مخصصات الاحتراف للاعبين منذ فترة ليست بالقصيرة.

وتراجعت الإدارة عن قرارها، عقب ساعات من إرسال الكتاب، بحجة تسلم اللاعبين رواتبهم الخاصة بالاحتراف الجزئي صباح أمس، ومن ثم تأكدت مباراة الفريق أمام كاظمة اليوم، ضمن منافسات الجولة 21 من دوري فيفا.