أُسدل الستار على منافسات الجولة السادسة عشرة من عمر مسابقة الدوري المصري بخوض 6 مواجهات ساخنة شهدتها الساحة الرياضية مساء السبت، حيث فاز الأهلي على الجونة 2/1، والزمالك على بتروجيت 2/1 وتغلب المقاولون العرب على ألعاب دمنهور 3/1، وتعادل مصر المقاصة مع إنبي 1/1، ونجح اتحاد الشرطة في الفوز على المصري بهدف دون رد، وخطف الاتحاد الفوز من سموحة بهدف قاتل .

Ad

الأهلي يهزم الجونة

وحقق الأهلي فوزا صعبا على الجونة بهدفين نظيفين، أحرزهما حسين السيد وعماد متعب في الدقيقتين 15 و94  في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الجونة في الغردقة، ليرفع المارد الأحمر رصيده إلى النقطة 27، ارتقى بها للمركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة، بينما توقف رصيد الجونة عند 16 نقطة بالمركز السادس عشر.

ولم يحقق المارد الأحمر طوال تاريخه أي فوز على الجونة في ملعب الأخير بالغردقة، حيث التقى الفريقان مرتين فقط الأولى موسم 2010/2011، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، أما المباراة الثانية انتهت بفوز أبناء البحر الأحمر بهدف وحيد في الدور الأول للموسم الماضي 2013/2014.

الزمالك في الصدارة

وانفرد الزمالك بصدارة الدوري الممتاز بعد تحقيقه فوزاً غالياً على بتروجيت بهدفين مقابل هدف بستاد الدفاع الجوي، وأحرز هدف بتروجيت الإثيوبي شيميلس بيكلي بالدقيقة 25، وتعادل خالد قمر للزمالك في الدقيقة 44، وأحرز أحمد توفيق الهدف الثاني في الدقيقة 60.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 37 لينفرد بصدارة الدوري الممتاز، ويوسع الفارق مع إنبي إلى 3 نقاط، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند النقطة 24 في المركز السادس بالترتيب العام.

ونجح الزمالك في الخروج من أحزانه سريعاً بعد هروب البرتغالي باتشيكو وانضمام مؤمن زكريا لغريمه التقليدي الأهلي، حيث جاء الفوز على بتروجيت والانفراد بصدارة الدوري ليؤكد عدم تأثر الأبيض بالأحداث الأخيرة، كما أثبت محمد صلاح نجاحه في قيادة الأبيض كمدير فني مؤقت لحين التعاقد مع خليفة باتشيكو.

وفي الجبل الأخضر حقق المقاولون فوزاً كبيراً على دمنهور بنتيجة 3/1 ليعود ذئاب الجبل لتذوق حلاوة الفوز بعدما تعادل في الجولة الماضية مع الأسيوطي 1/1، ليرتفع رصيد المقاولون للنقطة 21 في المركز الحادي عشر، ويتجمد رصيد دمنهور عند النقطة التاسعة في المركز الـ 19.

وتعادل مصر المقاصة مع نظيره إنبي بنتيجة 1/1 ليستمر الفريق البترولي في نزيف النقاط، حيث خسر في الجولة الماضية أمام المصري بهدف دون رد، ليصبح مهدداً بالابتعاد عن قمة الدوري، حيث ارتفع رصيد إنبي بعد التعادل مع المقاصة للنقطة 34 محتلاً المركز الثامن، كما ارتفع رصيد المقاصة للنقطة 22 في المركز السابع.

وفي ديربي الإسكندرية فاز فريق الاتحاد السكندري، على نظيره سموحة بهدف قاتل في الدقيقة 90 أحرزه الناشئ أكرم عبد ربه، ليستمر حسام حسن في انتصاراته مع زعيم الثغر، حيث ارتفع رصيد الاتحاد بهذا الفوز للنقطة رقم 21 في المركز العاشر.

وفاز اتحاد الشرطة على المصري البورسعيدي بهدف نانا بوكو في الدقيقة 61 وتعثر الفريق البورسعيدي ليفقد 3 نقاط غالية، وارتفع بهذا الفوز رصيد الفريق الشرطي للنقطة رقم 23، بينما تجمد رصيد المصري عند النقطة 20.