فاز النصر على العربي 75-69، وتغلب الكويت على الشباب 101-80، وكاظمة على اليرموك 72-29، في افتتاح منافسات كأس السلة.

Ad

نجح فريق نادي النصر في تحقيق انتصار صعب على العربي بنتيجة 75-69، في المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري في نادي النصر، بافتتاح منافسات المجموعة الثانية من كأس الاتحاد لكرة السلة، التي شهدت تغلب الكويت على الشباب 101-80، وكاظمة على اليرموك 72-29، ضمن المجموعة ذاتها.

جاءت مباراة النصر مع العربي متقاربة المستوى، ظل خلالها الاخضر متقدما حتى الربع الاخير، قبل ان يحسم العنابي اللقاء لمصلحته. واستطاع العربي التقدم سريعا في الربع الاول 8-2، بفضل وليد البيلاني، الذي سجل النقاط الثماني وسط تسرع من لاعبي النصر في إنهاء الهجمات، الامر الذي سمح للعربي بالاستفادة من الهجمات المرتدة السريعة عبر عمران نذير وعلي بوصلحة وفهد الرباح، لينهي الاخضر الربع الأول متقدما 21-18.

وفرض الأخضر سيطرته على بداية الربع الثاني، بفضل تميز فهد الرباح في الرميات الثلاثية، الى جانب مساندة يوسف بورحمة في الاختراقات اسفل السلة، ليتقدم 32-20، ليطلب بعدها مدرب النصر، الليتواني داريوس، وقتا مستقطعا لترتيب اوراق الفريق، واستطاع ان يعود الى اجواء المباراة بفضل تألق بدر العتيبي، في قيادة الهجمات الى جانب تميز علي شكر الله ومنصور جلوي، ليقلص النصر الفارق في نهاية الربع الثاني الى نقطتين 38-36.

وتساوت الكفتان في الربع الثالث، بعد تبادل الفريقين التسجيل وسط اخطاء سهلة من جانب الطرفين في التمرير، إلى جانب اضاعة العديد من الفرص السهلة. وتألق من العربي يوسف بورحمة في التسجيل من خارج وداخل القوس بإحرازه 10 نقاط، منحت فريقه التقدم في نهاية الربع بفارق 4 نقاط (57-53).

واشتدت المنافسة في بداية الربع الاخير، بعد تعادل الطرفين 59-59، ثم 65-65 قبل ثلاث دقائق من النهاية، الا ان خبرة لاعبي النصر، جلوي وشكر الله ويوسف عقاب، الى جانب تميز بدر العتيبي في تسجيل الرميات الحرة، منحتهم التفوق في النهاية بفارق 6 نقاط (75-69). وأدار اللقاء الحكام احمد العصفور وعبدالعزيز العجيمان وعابر العابر.

ثلاث مباريات اليوم

في سياق متصل، تقام اليوم منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من البطولة، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصرا فريق نادي كاظمة مع العربي، وفي السادسة والنصف الشباب مع النصر، ثم اخيرا في الثامنة والنصف مساء يلعب الكويت مع اليرموك، وتقام المباريات الثلاث على صالة نادي النصر.