«يد القرين» يلتقي «ثامن الحجج» في بداية مشواره بـ«الآسيوية» الـ 17 اليوم

نشر في 29-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-11-2014 | 00:01
No Image Caption
يلتقي اليوم فريق القرين لكرة اليد نظيره «ثامن الحجج» الإيراني، في انطلاق منافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد للأندية الأبطال، في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تستمر حتى 8 المقبل، بمشاركة 10 أندية آسيوية.
يستهل في الخامسة من مساء اليوم الفريق الأول لكرة اليد بنادي القرين مشواره في منافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة للأندية أبطال الدوري التي تنطلق اليوم في الدوحة في ضيافة نادي لخويا القطري، ويستمر حتى 8 ديسمبر المقبل، بلقاء نظيره فريق ثامن الحجج الإيراني على صالة نادي السد، ضمن منافسات المجموعة الأولى بالدور الأول.

كما يلتقي اليوم في الواحدة ظهرا فريق أهلي سداب العماني مع فردوس للمغنزيوم الإيراني، ويليه في الثالثة عصرا مباراة الخليج السعودي مع الجيش القطري "حامل اللقب"، وذلك ضمن المجموعة الثانية، بينما تختتم مباريات الجولة الأولى اليوم في السابعة مساء باللقاء الذي سيجمع بين السلط الأردني مع لخويا القطري صاحب الضيافة.

يذكر أن نادي الكويت ممثل الكويت الثاني في البطولة، أعفي من الجولة الافتتاحية اليوم، على أن يخوض أولى مبارياته غداً الأحد أمام فريق الخليج السعودي ضمن المجموعة الثانية للبطولة.

القرين وثامن الحجج

ويتطلع فريق القرين لتحقيق عقبة نظيره الإيراني وتحقيق أول انتصار له في البطولة، في مباراة من المتوقع أن تكون في غاية الصعوبة نظراً لطموح الفريقين في الفوز والغموض الذي يحيط بالفريق الإيراني صاحب التاريخ الجيد على الصعيد الآسيوي، والذي يعتمد على تولفية كبيرة من لاعبي المنتخب الإيراني على رأسهم الهداف استكي ومحترف أوروبي يلعب في مركز صانع الألعاب.

وكان فريق القرين أقام معسكرا تدريبياً ناجحا في السويد خلال الفترة الماضية استعدادا للبطولة، خاض خلاله خمس مباريات تجريبية مع فرق سويدية، جاءت مفيدة جداً من الناحية الفنية وفق تأكيدات مدرب الفريق خالد غلوم، نظراً لاعتماد هذه الفرق على طرق اللعب الحديثة التي يعتمد عليها أغلب الفرق الأوروبية في الفترة الحالية.

ويبدو أن الفرصة مهيأة بالنسبة لرجال غلوم لتقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة مرضية، بعدما تأكدت مشاركة الثلاثي فيصل واصل ونواف الشمري ويعقوب اسيري في البطولة، بعدما تعرض اللاعبون للإصابة في نهاية المعسكر السويدي، إضافة إلى المحترفين حارس المرمي السعودي محمد سالم، واللاعبين المصري على الزين والجزائري مسعود بركوس.

وسيفقد القرين جهود الحارس سلمان مزعل واللاعب على الحداد، بعدما حالت إصابتهما دون المشاركة في البطولة.

وفي المقابل، يأمل فريق ثامن الحجج في تحقيق نتيجة إيجابية أمام القرين لحصد أول نقطتين له في سباق المجموعة الأولى المتوقع أن يكون في غاية القوة على حجز بطاقتي التأهل لنصف النهائي.

غلوم: سنواجه منتخب إيران

أكد مدرب القرين خالد غلوم أن مواجهة فريقه مع نظيره ثامن الحجج الإيراني تعد مواجهة صعبة، مشيرا الى انه سيواجه المنتخب الايراني بكل عناصره، لأن الفريق يضم غالبية لاعبي المنتخب، إضافة الى المحترفين.

 وأضاف غلوم "لكن ثقتنا بلاعبينا الذين وصلوا الى مرحلة متقدمة من الجاهزية كبيرة جدا، وسنبذل قصارى جهدنا للخروج بنقاط اللقاء".

 وتابع "استعددنا جيدا للقاء رغم عدم توافر أشرطة فيديو للفريق الايراني، ووضعنا بالحسبان كل الاحتمالات الممكنة، ونأمل ان يظهر اللاعبون بمستواهم الحقيقي لاهمية اللقاء ونقاطه بالنسبة لنا".

back to top