سلة الكويت تُلحق بالقادسية الخسارة الأولى

نشر في 20-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-03-2015 | 00:01
No Image Caption
استطاع فريق نادي الكويت لكرة السلة هزيمة القادسية بنتيجة 73-64، وتغلب النصر على الجهراء 75-65، وهزم كاظمة اليرموك 95-58، في الدوري العام لكرة السلة.
ألحق فريق نادي الكويت الهزيمة الأولى بمنافسه القادسية هذا الموسم، بعد تغلبه المثير عليه بنتيجة 73-64 خلال المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، في ختام منافسات القسم الأول من الدور الثاني للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً اقتراب النصر من التأهل للدور الثالث (البلاي اوف)، بعد هزيمته الجهراء بنتيجة 75-65، وفوز كاظمة على اليرموك بنتيجة 95-58.

وبهذه النتيجة، تتساوى أندية الكويت والقادسية وكاظمة برصيد 9 نقاط، بينما يأتي النصر رابعاً برصيد 7 نقاط، والجهراء خامساً برصيد 6 نقاط واليرموك سادساً برصيد 5 نقاط.

جاءت مباراة الكويت مع القادسية متوسطة المستوى، بيد ان أفضلية الكويت كانت واضحة من خلال دفاع المنطقة والتحرك اسفل السلة وقطع الكرة مع تحويلها للهجوم المعاكس السريع، وشهدت المباراة تألق العائد راشد رياض في الاختراق والتسجيل وعبدالعزيز فالح وعبدالله الشمري في المتابعة أسفل السلة، إلى جانب تميز احمد المطيري والواعد حمد عدنان، وكانت خطورة الأصفر من خلال تحركات عبدالعزيز الحميدي، الذي أزعج دفاع الكويت، ونجح عبدالله الصراف ومشاري بودهوم واحمد سعود وعبدالله الصراف في تسجيل ثلاثيتين متتاليتين ادرك من خلالهما القادسية التعادل، ومن ثم تبادل التقدم مع منافسه، الذي تألق من جانبه في التسجيل لينتهي الربع الثالث بتقدم القادسية 50-48.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان ومحمد السبتي وحافظ الحلبي.

الظفيري فقد أعصابه

مع نهاية الربع الثاني، قام مدرب القادسية أشرف توفيق باستبدال صالح اليوسف، الذي لم يعجبه القرار فقام بركل الكرسي أثناء خروجه، الأمر الذي احتج عليه مدير اللعبة في نادي الكويت بدر العصيمي، وطالب الحكام باحتساب خطأ سوء سلوك، الا ان ذلك الأمر أثار حفيظة لاعب القادسية ناصر الظفيري، الذي قام بتوجيه الفاظ غير مسؤولة للعصيمي، ولولا تدخل بعض العقلاء لأخذ الأمر منحى أكبر من ذلك.

3 لقاءات اليوم

تشهد صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة في الرابعة والنصف من مساء اليوم انطلاق منافسات القسم الثاني من الدور الثاني لبطولة الدوري، حيث يلتقي القادسية مع النصر، ثم في السادسة والنصف تقام مباراة الكويت واليرموك، ثم في الثامنة والنصف المباراة الأخيرة بين كاظمة والجهراء.

وتعتبر مباراة الجهراء مع كاظمة مهمة للجهراء إذا ما أراد التأهل للدور الثالث (البلاي اوف) إذ إن خسارته تعني ابتعاده كثيراً عن التأهل.

رئيس المسابقات يساند الأصفر!

أثار وجود الشيخ مشعل الفهد عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة السلة ورئيس لجنة المسابقات مع دكة احتياط فريق نادي القادسية ومساندته وتشجيعه للأصفر ذهول جميع الحاضرين في المباراة.

وبالرغم من إعلان الشيخ مشعل استقالته من الاتحاد، فإن ذلك الموقف الغريب، لا يمكن قبوله واستيعابه إلا بعد مناقشة الاتحاد للاستقالة وقبولها رسمياً، وإلا فسيبقى التفسير الوحيد هو عدم الحيادية.

back to top