فاز الكويت بصعوبة على القرين بنتيجة 24-23، في ختام القسم الأول من الدوري العام لكرة اليد، بينما أكمل الشباب عقد فرق دور الثمانية بعد فوزه على الفحيحيل أمس الأول.

Ad

أحرز سعود الضويحي هدفا قاتلا في آخر 30 ثانية، قاد به فريق الكويت لكرة اليد إلى انتزاع فوز بشق الأنفس من غريمه القرين بنتيجة 24-23، بعد أن كان متأخرا في الشوط الاول 12-10، في المباراة التي جمعتهما أمس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد، في ختام منافسات القسم الاول من الدوري العام.

وبذلك حافظ الابيض على صدارة الترتيب برصيد 30 نقطة، محققا العلامة الكاملة، واحتل القادسية المركز الثاني في الترتيب برصيد 26 نقطة، بأفضلية الفوز على القرين الذي اكتفى بالمركز الثالث.

وفي مباراة أخرى، أكمل فريق الشباب عقد فرق دور الثمانية، بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن، إثر فوزه على الفحيحيل بنتيجة (28-25)، وستلعب الفرق الثمانية الأخرى، وهي اليرموك والفحيحيل والجهراء وخيطان والصليبيخات وبرقان والساحل والتضامن في دوري الدرجة الاولى.

وسيخوض الكويت دور الثمانية وفي جعبته ثلاث نقاط، في حين حصل القادسية على نقطتين، والقرين على نقطة واحدة، بينما صعد كل من السالمية والعربي وكاظمة والنصر والشباب بدون رصيد.

لقاء قمة

اتسم لقاء الكويت والقرين بالندية والاثارة من البداية للنهاية، وقدم الفريقان اداء راقيا دنت فيه الافضلية في الشوط الاول للقرين بشكل طفيف، بفضل الدفاع الصلب بطريقة 3-2-1، ومن خلفه تألق الحارس سلمان مزعل في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة، كما برز مطلق الدوسري صانع ألعاب بقيادة ذكية ومنظمة لهجوم الفريق تألق فيه نواف الشمري وفيصل واصل في الاختراق والتصويب.

وقدم الكويت أداء غير مقنع غلب عليه الفردية في الهجوم وتراجع مستوى الدفاع، اضافة إلى عدم توفيق الحارس تركي الخالدي، وما زاد الامور تعقيدا هو حصول عبدالرحمن البالول في أول مباراة محلية له بعد إلغاء شطبه على بطاقة حمراء في الدقيقة 19 نتيجة لسوء سلوكه.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، نجح مدرب الكويت حجازي في العودة للمباراة مرة أخرى بعد إجراء 5 تبديلات على تشكيلة الفريق، وتألق حارسه البديل المخضرم عبدالرزاق البلوشي واستعادة الدفاع لاتزانه المفقود، إلا انه لم يتمكن من السيطرة على مجريات اللقاء بسبب ثبات مستوى القرين الذي وضحت عليه لمسات مدربه الجديد الجزائري رابح غربي ليسيطر التعادل على بقية الشوط.

وفي الدقيقة 18 تلقى القرين ضربة موجعة بعد طرد مهدي القلاف بالبطاقة الحمراء في كرة مشتركة مع البحريني علي عبدالقادر، وفي الدقيقة الاخيرة نجح سعود الضويحي في خطف الهدف، ولم ينجح القرين في استغلال النقص العددي للكويت بسبب ايقاف مشاري طه وحسين صيوان لينتهي اللقاء لمصلحة الكويت.