نهاية مؤسفة لم يكن يتمناها أحد للمباراة التي نجح فريق القادسية لكرة اليد في الظفر بنتيجتها على حساب غريمه القرين 27- 25 أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح الجولة العاشرة من الدور الأول للدوري العام لكرة اليد.

Ad

وكان الأصفر أنهى الشوط الأول 15-13، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة، متساوياً مع القرين بنفس الرصيد في المركزين الثاني والثالث.

ورغم أن النتيجة في آخر 33 ثانية كانت شبه محسومة لصالح الأصفر بفارق هدفين 27-25، إلا أن اشتباك لاعب القرين يوسف شاهين مع لاعب القادسية مبارك الخالدي بالأيدي، وتدخل لاعبي الفريقين في مشهد مؤسف عكس مدى غياب الوعي والروح الرياضية أفسد ما ظهرت به المباراة من ندية.

البداية كانت كرة مشتركة بين شاهين وفهد الهاجري تدخل الخالدي لتهدئة الشاهين، لكن الأخير بدأ بضربه في الوجه، ما دفع الخالدي إلى الرد بالضرب أيضا، ولولا تدخل رجال الامن ومسؤولي الفريقين لتطورت الأوضاع كثيراً.

عقب ذلك قام رئيس نادي القرين أحمد الشحومي بسحب فريقه إلى غرفة الملابس لتهدئة اللاعبين لتتوقف المباراة حوالي 10 دقائق، ثم عاد الفريق لاستكمال الثواني المتبقية ولتنتهي المباراة.

6 بطاقات حمراء

وكانت نتيجة هذه الأحداث حصول لاعبي القادسية مبارك الخالدي وفهد كرم ولاعبي القرين يوسف شاهين وعبدالله الخزيعل على البطاقة الحمراء وعقب اللقاء تم ايقاف كل منهم أربع مباريات.

وكان لاعب القادسية باقر خريبط حصل قبل ذلك، وتحديداً في الدقيقة 26، على بطاقة حمراء لتعمده الخشونة، وبعد أقل من دقيقة حصل يعقوب أسيري على طرد مماثل لنفس السبب.

من الناحية الفنية قدم الفريقان شوطا أول جيدا فنياً وتكتيكياً، وفرض القادسية أفضلية طفيفة بعدما اعتمد على دفاع المنطقة 6- صفر، ومن خلفه تألق الحارس يوسف الفضلي في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة عن طريق مبارك الخالدي إضافة لتصويبات مهدي مدن وبخيت جميل.

في المقابل ظهر القرين بشكل مميز أيضا معتمداً على نفس طريقة الدفاع لكن الرعونة والتسرع في إنهاء الهجمات منحا القادسية الشوط الأول.

الشد العصبي

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر الشد العصبي على أداء الفريقين مما أضاع حلاوة اللقاء، ورغم ذلك تمكن القرين من تعديل النتيجة وإدراك التعادل وتقدم في منتصف الشوط 21-20، بعدما غير طريقة دفاعه إلى "رجل لرجل" كما دفع بسعد سالم آخر أوراقه الرابحة في آخر 8 دقائق، لكن صلابة دفاع الأصفر منحته المقدمة مرة أخرى بفارق هدفين.

مباراتان اليوم

وتختتم اليوم مباريات الجولة العاشرة، حيث يلتقي في الخامسة مساءً اليرموك مع الفحيحيل، ويليها في السادسة والنصف لقاء خيطان مع النصر.

خسارة العربي أمام الشباب

تلقى فريق العربي الهزيمة الثانية في دوري اليد على يد الشباب بنتيجة 24-26 أمس الأول، ليتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الخامس، بينما رفع الشباب رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع، كما تعادل الجهراء مع الصليبيخات 27-27 ليرفع الجهراء رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس، وارتقي الصليبيخات إلى النقطة الخامسة في المركز الثاني عشر.