تحديث | كرم: البلاد تتعرض حاليا الى منخفض جوي مصحوب بأمطار رعدية

نشر في 09-05-2015 | 19:13
آخر تحديث 09-05-2015 | 19:13
No Image Caption
تحديث

قال مدير ادارة الأرصاد الجوية محمد كرم ان البلاد تتعرض حاليا الى خلية من منخفض جوي مصحوب بغيوم ركامية وأمطار رعدية متفرقة ورياح جنوبية شرقية تحولت الى شمالية غربية وصلت سرعتها الى 50 كيلومترا في الساعه.

واضاف كرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم بأن حالة عدم استقرار الطقس ستستمر خلال الساعات الثلاث الى الأربع المقبلة ثم يبدأ الجو بعد ذلك بالاستقرار تدريجيا مبينا ان حالة البحر ستكون مضطرب الموج تعلو أحيانا من ثلاثة الى ستة اقدام.

وذكر ان لرياح ستتحول خلال الساعات المقبلة من شمالية غربية الى جنوبية شرقية مرة اخرى معتدلة الى نشطة السرعة تصل سرعتها الى 45 كيلومترا في الساعة.

واشار الى ان كمية الأمطار التي سقطت على مناطق متفرقة في البلاد سجلت حتى الآن 22 ملليمترا في منطقة الجهراء و 5 ملليمترات في منطقة أبرق الخباري و2 ملليمتر في العبدلي و1 ملليمتر في مطار الكويت و12 ملليمتر في الصليبية و5ر1 ملليمتر في فيلكا.

-------------------------------------

اجتاحت البلاد ظهر اليوم موجة من العواصف الترابية والرعدية وموجة من الأمطار الغزيرة حيث تمر البلاد حالياً بموسم "السرايات"، حيث دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين الالتزام بالحيطة والحذر نتيجة لسوء الاحوال الجوية التي تسود في بعض مناطق البلاد حاليا وتسببت بموجة غبار وامطار.

وطالبت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي اليوم جميع مستخمي الطرق باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على ارواحهم والتقيد بحدود السرعة مع ضرورة استخدام حزام الأمان في جميع الأحوال والظروف لتجنب آثار التصادم.

واهابت بالجميع عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) الذي يعمل على مدار الساعة لتقديم كافة المساعدات الأمنية والمرورية والإنسانية.

كما دعت الإدارة العامة للاطفاء اليوم المواطنين والمقيمين الى توخي الحيطة والحذر نظرا لتعرض البلاد الى احوال جوية سيئة تسببت بموجة غبار وأمطار رعدية متفرقة على بعض المناطق مصحوبه برياح نشطة.

وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الاطفاء في بيان صحافي ان الادارة العامة للاطفاء قامت برفع جاهزية مراكزها البرية والبحرية تأهبا لأي طارئ داعية الجميع بالإتصال عند الضرورة على هاتف الطوارئ (112) أو على هواتف مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء 24820205 - 24820201.

من جانبه اعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن توقف حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ نتيجة للاحوال الجوية السائدة حاليا في البلاد في حين تواصلت حركة الملاحة في ميناء الشعيبة البحري لعدم تأثر المنطقة بحالة الطقس ذاتها.

وقال مراقب الارشاد البحري في ميناء الشويخ الكابتن عبد الله المنصور لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سرعة الرياح حاليا في منطقة الشويخ تتراوح مابين 30 الى 35 عقدة بحرية في حين بلغ مستوى الرؤية دون ثلاثة اميال بحرية الامر الذي استدعى ايقاف حركة الملاحة البحرية في الميناء الى حين تحسن الاحوال الجوية.

واضاف ان عدد السفن الراسية في منطقة الانتظار هي اربعة سفن في حين تتواجد ثلاثة سفن في منطقة الخروج بانتظار تحسن الاحوال الجوية كي تتمكن من المغادرة.

واوضح ان البلاد تمر حاليا بما يعرف ب"السرايات" حيث تشهد حركة رياح نشطة تختلف سرعتها وقوتها من منطقة الى اخرى لذا كان تاثر منطقة الشعيبة بهذه الحالة الجوية اقل من تاثر منطقة الشويخ فتواصلت حركة الملاحة البحرية في الميناء الاول وتوقفت في الثاني.

وكانت ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني توقعت يوم امس تساقط امطار على مناطق متفرقة من البلاد تكون رعدية احيانا بسبب موسم (السرايات).

back to top