برنامج «الهيكلة» يفتح الباب لتدريب وتوظيف 100 باحث عن العمل في «الخاص»

نشر في 09-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-04-2015 | 00:01
No Image Caption
الأنصاري: دورة للسكرتارية وخدمة العملاء مدتها 11 شهراً
أكدت الأنصاري أن "الهيكلة" يوفر حالياً دورة للسكرتارية وخدمة العملاء للشباب الكويتيين، وستكون لـ 100 شاب يرغبون في العمل بالقطاع الخاص، حيث سيحصل الخريجون على فرص عمل بعد تخرّجهم.

أعلنت مديرة إدارة تنمية القوى العاملة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، إيمان الأنصاري، أن "البرنامج يسعى جاهداً في توفير الفرص الوظيفية وإقامة الدورات التدريبية عليها لدعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في القطاع الخاص، وهذا يعد من أولويات البرنامج الذي يحقق أهداف الدولة في إعادة التوازن للقوى العاملة في قطاعات العمل المختلفة للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني".

وقالت الأنصاري، في تصريح صحافي، "إن الإدارة توفر حـاليا مشروع تدريب وتوظيف 100 من الباحثين عن العمل في مجال السكرتارية وخدمة العملاء بالكامل، وذلك مع الشركة الهندسية لمشاريع التنمية والتجارة العامة والمقاولات.

وأكدت أن "الشركة تنفذ جميع أعمال تدريب وتوظيف 100 من الباحثين عن العمل في مجال السكرتارية وخدمة العملاء، للارتقاء بالمشاركين في البرنامج التدريبي وبمستوى أدائهم الذي يمكنهم من تحقيق متطلبات العمل بالقطاع الخاص بالكفاءة والفاعلية المطلوبة، مع ضمان توظيف كل المتدربين، مؤكدة أن الشركة تلتزم بالتدريب خلال 11 شهرا، تبدأ من تاريخ توقيع العقد شاملة مدة 9 أشهر لتنفيذه، ومدة شهرين كمدد بينية بين مراحل التنفيذ المختلفة، حيث تكون المرحلة الأولى مرحلة الإعداد والإرشاد والتسجيل واختبارات المتدربين، ومدتها شهر وتبدأ بعد توقيع العقد، على أن تتم موافاة الطرف الأول بمعلومات من يقع عليهم الاختيار وأخذ موافقته عليهم.

تدريب تأسيسي

وأوضحت أن "المرحلة الثانية مرحلة التدريب التأسيسي ومدتها شهران، تبدأ في حوالي أسبوعين من تاريخ انتهاء مرحلة الإعداد والإرشاد والتسجيل واختبارات تقييم المتدربين، يتلقى خلالها المتدرب الدورات التدريبية اللازمة وفقاً للعرض المقدم من الشركة والمعتمد من الطرف الأول، على أن تكون المرحلة الثالثة مرحلة التدريب التخصصي مدتها ثلاثة أشهر، حيث يتلقى خلالها المتدرب الدورات التدريبية اللازمة، وفقا لما تم الاتفاق عليه، لافتة الى أن المرحلة الرابعة، وهي مرحلة التوظيف والتدريب الميداني، مدتها شهران فيها يتم تسكين المتدربين على الوظائف التي حددت في العرض الفني المتفق عليه بين الطرفين.

وقالت إن "المرحلة الخامسة، وهي مرحلة متابعة وتقييم المشروع، ومدتها شهر تبدأ خلال أسبوعين من تاريخ انتهاء مرحلة التوظيف والتدريب الميداني، ويتم خلالها تقييم البرنامج التدريبي وأثره على المتدربين ورأي جهات التوظيف والمتدربين في التدريب وفي فرص العمل التي أتيحت لهم من خلال استمارات التقييم المقدمة من طرفي العقد".

ورحبت الأنصاري بجميع الراغبين في التعيين والتدريب في هذا المجال للتوجه إلى البرنامج والمشاركة والتسجيل في هذه الدورة التي تحقق طموحاتهم في مجال السكرتارية وخدمة العملاء.   

وأشارت إلى أنه تم التعاقد مع الشركة الهندسية لمشاريع التنمية عام 2008 لتنفيذ عقد تدريب وتوظيف 300 متدرب للعمل في المدارس الخاصة والحضانات.

back to top