الأزرق يغادر اليوم إلى مكة لأداء مناسك العمرة

نشر في 09-11-2014 | 00:12
آخر تحديث 09-11-2014 | 00:12
No Image Caption
الجهاز الفني يعلن استبعاد 5 لاعبين بعد غد
يتوجه وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من أبوظبي إلى مكة المكرمة عبر مدينة جدة، في الثانية بعد ظهر، لأداء مناسك العمرة، ثم يغادر صباح غد إلى الرياض للمشاركة في «خليجي 22» بالسعودية.

يغادر وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إمارة أبوظبي في الثانية بعد ظهر اليوم، متوجها إلى مدينة جدة السعودية، ومنها إلى مكة المكرمة، لأداء مناسك العمرة، ثم يتوجه صباح غد إلى العاصمة الرياض، على أن يباشر تدريباته في السادسة مساء على استاد الأمير فيصل الفهد بنادي النصر، استعدادا للبطولة الخليجية التي تستضيفها السعودية من 13 إلى 26 الجاري.

وكانت القرعة أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الإمارات (حامل اللقب) والعراق (الوصيف)، وعمان، ومن المقرر أن يواجه الأزرق العراق والإمارات وعمان أيام 14 و17 و20 على التوالي.

الفهد يترأس الوفد

ويتشكل وفد الأزرق من رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد (رئيسا)، وفرج نفاع (مديرا للفريق)، وأحمد النجار (مشرفاً)، والزميل طلال المحطب (منسقاً إعلامياً)، والدكتور عبدالمجيد البناي (اختصاصي إصابات ملاعب وعلاج طبيعي)، والدكتور علي الشمالي (طبيبا)، والبرتغالي جورفان فييرا (مدربا).

ويضم الوفد ايضا البرازيلي ماركو (مدرباً مساعداً)، والدكتور محمد المشعان (مساعداً للتحليل الفني) وأحمد دشتي مدرباً (لحراس المرمى)، والصربي اليكسندر (مدرباً للياقة البدنية)، وفرديناند ديوسي (مدلكا)، ولوبوش باربوريك (مدلكا)، وفرج السيد (مسؤول التجهيزات).

ويشمل الوفد 27 لاعبا هم نواف الخالدي وعامر المعتوق وخالد محمد إبراهيم وسلطان العنزي وصالح الشيخ وبدر المطوع وطلال العامر وفهد الأنصاري وضاري سعيد وعبدالعزيز المشعان (القادسية)، وسليمان عبدالغفور وحميد القلاف وطلال نايف وعلي المقصيد وعبدالعزيز السليمي (العربي).

ويضم الوفد كذلك فهد عوض وفهد العنزي ووليد علي وعلي الكندري وشريدة الشريدة (الكويت)، ويوسف ناصر (كاظمة)، وفهد الهاجري وفيصل العنزي (السالمية)، وأحمد عتيق (الساحل)، وفيصل زايد (الساحل)، وحسين فاضل (الوحدة الإماراتي)، ومساعد ندا (العروبة السعودي).

وكان الجهاز الطبي قد استبعد لاعب القادسية سيف الحشان بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وقام الجهاز الفني بضم ضاري سعيد بدلا منه، ثم ضم سلطان العنزي نظرا لصعوبة لحاق المعتوق بالبطولة، رغم تواجده مع الوفد حتى الآن.

إعلان القائمة الثلاثاء

ومن المقرر ان يعلن الجهاز الفني القائمة التي سيشارك بها في البطولة بعد غد الثلاثاء، إذ سيتم اختيار 22 لاعبا، واستبعاد 5 لاعبين، منهم بشكل مؤكد عامر المعتوق، بينما أكدت مصادر أن الثلاثي سلطان العنزي وشريدة الشريدة وأحمد عتيق هم الأقرب للاستبعاد.

وغادر الأزرق إلى أبوظبي 24 أكتوبر الماضي للدخول في معسكر تدريبي استمر 16 يوما، لعب خلاله الأزرق مباراتين تجريبيتين فقط مع كوريا الشمالية، ونجح في حسم النتيجة لمصلحته بهدف دون رد، ومع اليمن، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تدريبات أبوظبي

واختتم المنتخب الوطني تدريباته في معسكره التدريبي بأبوظبي، الذي أجراه الجهاز الفني على فترة واحدة على ملعب القوات المسلحة، واستمر التدريب قرابة ساعة ونصف، وشهد تنفيذ اللاعبين عددا كبيرا من الجمل الفنية والتكتيكية.

وانهى الجهاز الفني التدريب بالتقسيمة كالعادة، إذ أشرف فييرا على أداء لاعبي خط الدفاع، وأوكل إلى ماركو الإشراف على أداء لاعبي خط الوسط والهجوم، بينما راقب مدرب الحراس أحمد دشتي الخالدي وعبدالغفور والقلاف عن كثب، ونجح الحراس الثلاثة في تقديم مستوى متميز للغاية في التدريبات والتقسيمة.

back to top