زاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت الرديف من تفوق كرة "الأبيض" بشكل واضح هذا الموسم بعد تحقيقه لقب كأس الاتحاد إثر فوزه في المباراة النهائية مساء أمس الأول على نظيره خيطان بهدف نظيف، ليحقق الأبيض لقبه الكروي السادس في الموسم الحالي، ويضيفه إلى الدوري العام الرديف ودوري الفئات السنية تحت 19 و17 و15 و13 عاماً.

Ad

ومع تحقيق اللقب الأخير بات الكويت فائزاً بكأس الاتحاد برصيد 5 بطولات متفوقاً على القادسية الذي يملك 4 ألقاب والعربي لقبين وكل من خيطان والفحيحيل لقب واحد.

من ناحيته، أشاد إداري الكويت محمد الهاجري بمستوى فريقه الرديف وسيطرته على البطولات في فئته مشدداً على أن تميز كرة الأبيض عموماً لم يأت من فراغ إنما نتيجة عمل دؤوب ومدروس بتعاون الجميع ابتداء من مجلس الإدارة وصولاً إلى الجهازين الفني والإداري واللاعبين أيضاً متمنياً أن ينجح الأبيض في تتويج نجاحاته بتحقيق اللقب الأغلى وهو دوري "فيفا" الذي ينافس عليه بقوة مع العربي.

ومن جانب خيطان، فإن الحزن كان بادياً على مدير الكرة فهد المطيري بعد خسارة المباراة النهائية، وقال، إن المرارة التي يشعر بها مردها إلى حزن وخيبة أمل اللاعبين الشباب الذين خاضوا النهائي الأول لهم مشدداً على أن خسارة فريقه كانت نتيجة تأثره بطرد مدافعه البرازيلي أوتافيو في وقت مبكر من المباراة إضافة إلى معاناته البدنية والتي اتضحت من خلال تبديلين اضطرارين لكل من العاجي تراوري والنجم مساعد الفوزان بسبب شد عضلي بعد خوض الفريق مباراة كبيرة مع السالمية مساء الجمعة انعكست بالسلب على لياقة اللاعبين خصوصاً أنه لايملك عدداً كبيراً يتمكن من خلاله بخوض مباراتين مهمتين في وقت قصير.

وأبدى المطيري رضاه عن مردود الفريق بشكل عام هذا الموسم قياساً على خطة تطويره وإعادة بنائه من خلال الدفع بلاعبين صغار السن متوقعاً أن يكون الموسم المقبل أكثر نجاحاً لخيطان.