المطيري لـ الجريدة•: «ميكنة» المساعدات الإجتماعية

نشر في 16-03-2015 | 00:02
آخر تحديث 16-03-2015 | 00:02
No Image Caption
انتهت وزارة الشؤون من اعتماد جميع قرارات تسكين الوظائف الإشرافية الصادرة خلال 2014، إضافة إلى اعتماد قرارات إحالة أصحاب الـ «30 عاماً» إلى التقاعد.
كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري عن تطبيق نظام الكتروني جديد في ادارة الرعاية الاسرية يسهل عملية صرف المساعدات الاجتماعية لمستحقيها، لافتا الى أنه "خلال الاسبوع الماضي نقلنا جميع بيانات الفئات المستفيدة الى هذا النظام الجديد، فضلا عن مخاطبة البنك المركزي لصرف المساعدات في حسابات مستحقيها مبكرا لتلافي أي أخطاء قد تحدث".

وقال المطيري لـ «الجريدة» إن "ميكنة عملية صرف المساعدات توفر الكثير من الوقت والجهد المبذولين من قبل المراجعين، لاسيما أنه لم يعد لزاما عليهم القدوم الى مقر الوزارة الكائن في مجمع الوزارات، لتقديم طلب الحصول على مساعدة، او للاستفسار عن امر معين، حيث سيتم انجاز المعاملات ودراسة الملفات خلال يومين وداخل الوحدات الاجتماعية التابع لها المراجع في منطقة سكنه"،

تسكين الشواغر

وفي موضوع اخر، عقدت لجنة شؤون الموظفين في وزارة الشؤون الاجتماعية، اجتماعا برئاسة وكيل الوزارة د. مطر المطيري، تم خلاله اعتماد القرارات كافة الخاصة بتسكين الوظائف الاشرافية الشاغرة من مديرين ومراقبين ورؤساء اقسام التي صدرت خلال العام الماضي، وتخطت الـ 250 قرارا.

وقال المطيري إن "اللجنة خلال اجتماعها امس ناقشت امورا عدة على رأسها اعتماد تثبيت قرارات الندب الخاصة بالموظفين الصادرة في 2014، إضافة إلى مناقشة خطة الوزارة المستقبلية حيال تسكين الشواغر المتبقية".

وأضاف المطيري: "هذه الخطة مقسمة على 3 مراحل بداية من انهاء جميع تقارير الكفاءة الخاصة بالموظفين، وتزويد الحاسب الآلي بها، مرورا بتسكين جميع الشواغر خلال شهر ابريل المقبل، وصولا الى الانتهاء من الترقية بالاختيار بنهاية ابريل"، لافتا إلى أن "عدد المناصب الاشرافية التي ما تزال شاغرة حتى الان 16 منصبا، لاسيما بعدما انتهت الوزارة من تسكين معظمها العام الماضي"، كاشفا عن الانتهاء من اصدار قرارات الموظفين المحالين الى التقاعد، المشمولين بقرار ديوان الخدمة المدنية الصادر اخيرا، والقاضي "إحالة العاملين في الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية الذين امضوا 30 عاما في العمل الى التقاعد".

back to top