«الشؤون»: بدء تسلم طلبات التأجير داخل المقاهي

نشر في 29-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2015 | 00:01
لأصحاب المشروعات الصغيرة المسجلين على الباب الخامس
كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية علي الرومي عن بدء تسلم طلبات اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الراغبين في تأجير اماكن داخل المقاهي الشعبية التابعة للوزارة، لافتا إلى أن «هناك 6 مقاه شعبية موزعة على النحو التالي: مقهيان في العاصمة، ومقهى في كل من السالمية، والفروانية، والصليبيخات، والجهراء وجميعها مجهزة لاستقال الطلبات، وتوفير اماكن المشروعات».

وأوضح الرومي في تصريح صحافي أمس أن «ثمة ضوابط واشتراطات وضعتها الوزارة يجب توافرها في صاحب المشروع، بأن يكون مسجلا على الباب الخامس، ويكون له ملف في ادارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابعة لادارة عمل مبارك الكبير، اضافة الى أن يقوم بنفسه بإدارة مشروعه، ولا يضمنه للغير، حيث يعد هذا الامر من اهم الاشتراطات، فضلا عن أن تكون المنتجات المبيعة ذات جودة وسعر مناسب»، لافتا الى أن «هناك ايجارا شهريا رمزيا ستتقاضاه الوزارة من صاحب المشروع». وكشف الرومي عن موافقة المجلس البلدي على طلب «الشؤون» تخصيص اراض في مناطق سعدالعبدالله، والاحمدي، والفحيحيل، وحولي، لاقامة مقاه شعبية جديدة، متقدما بجزيل الشكر الى رئيس واعضاء المجلس البلدي، لاسيما المحافظين على جهودهم المضنية المبذولة في توفير الاراضي.

سحب 6 «صالات»

وعن صالات الافراح التي سحبت اخيرا، وردت الى الوزارة لادارتها، قال الرومي: بلغت اعداد صالات الافراح التي سُحبت ادارتها خلال الفترة الماضية، ورُدت الى ادارة تنمية المجتمع في الوزارة 14 صالة، مقسمة على النحو التالي: صالات تابعة لجمعيات تعاونية وهي خيطان، والعارضية، والفروانية، والصليبيخات، والرقة، والسالمية، وصالات تبرع بها افراد وهي البغيلي، والسهو، والزبن، والشلاحي، والعويهان، وفهد الاحمد، والامير، والفردوس.

وأكد الرومي أن «الوزارة ستسحب تباعا ادارة جميع صالات الافراح، غير أنها بدأت بالصالات المخالفة، التي لم تُلب دعوات الوزارة المتكررة بتلافي مخالفاتها، وحوّلها القائمون على ادارتها الى مشاريع استثمارية هدفها الاول والاخير الربح المادي، أو التي اقترقت مخالفات جسيمة، وسُخّرت في غير الاغراض التي اشهرت من أجلها»، لافتا إلى أن «أعداد صالات الافراح الموزعة على جميع مناطق البلاد بلغت 85 صالة مقسمة على النحو التالي: 47 صالة تابعة للافراد، و18 صالة تتبع الجمعيات التعاونية، في حين أن هناك 20 صالة تتبع مراكز تنمية المجتمع في الوزارة»، كاشفا عن سحب 6 صالات افراح جديدة، لمخالفتها القانون، خلال الفترة المقبلة، وردها الى الوزارة.

التمديد لمدير «اتحاد الجمعيات»

اصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري امس قرارا اداريا قضى بتمديد عمل المدير المعين لاتحاد الجمعيات التعاونية علي حسن، حتى 20 مايو المقبل.

وقضى القرار في مادته الثانية بأن يتولى المدير المعين بموجب القرار اتمام اجراءات انعقاد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد، على أن يستمر المدير المعين في تسيير العاجل من أمور الاتحاد لحين انتخاب مجلس إدارة.

back to top