الهلال الاحمر الكويتي: مساعدات لـ350 اسرة سورية

نشر في 08-04-2015 | 14:14
آخر تحديث 08-04-2015 | 14:14
No Image Caption
وزعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم مساعدات انسانية على 350 اسرة سورية نازحة في منطقة (اقليم الخروب) في الشوف بجبل لبنان غربي البلاد.

وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان توزيع المساعدات في (اقليم الخروب) يأتي ضمن مرحلة جديدة لتوزيع المساعدات تغطي خمسة الاف اسرة نازحة منتشرة في مختلف المناطق اللبنانية وتتضمن مواد غذائية وتنظيف ومحروقات.

ولفت الى ان حجم المعاناة الكبير الذي يرزح تحته النازحون يتطلب جهودا اغاثية كبيرة مشيرا إلى أن المساعدات المقدمة تسهم في تخفيف بعض الاعباء التي تتكبدها الاسر في تأمين معيشتها.

واشار الى ان الهلال الاحمر الكويتي سيعقد اجتماعات مع مختلف المنظمات والهيئات الانسانية لمناقشة سبل الاغاثة وتقديم المساعدات للنازحين نظرا لتنوع الحاجات والمتطلبات الانسانية للنازحين.

وتستقبل منطقة (اقليم الخروب) العدد الاكبر من النازحين المتواجدين في محافظة جبل لبنان وقد استفادوا من مشروعي التموين والمخابز اللذين ينفذهما الهلال الاحمر.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر تقيم العديد من المشاريع الانسانية للنازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية منذ بداية ازمة النزوح السوري.

وكان رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير قام في شهر فبراير الماضي بزيارة مخيمات النازحين السوريين في لبنان وتوزيع مساعدات على نحو عشرة آلاف اسرة.

back to top