النيابة تحبس الملا 10 أيام وتحيله إلى السجن المركزي

نشر في 08-01-2015 | 00:07
آخر تحديث 08-01-2015 | 00:07
دفاعه يقدم طلباً أمام قاضي التجديد للإفراج عنه اليوم

تزامناً مع قرار النيابة العامة بحبس النائب السابق صالح الملا على خلفية تغريدات له، نظم أمس لقاء لعدد من المواطنين والقوى السياسية طالب بالإفراج الفوري
عن الملا.
قرر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أمس حبس النائب السابق صالح الملا 10 أيام على ذمة التحقيق، وإحالته إلى السجن المركزي على خلفية البلاغ المقدم ضده من الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة، بسبب عدة تغريدات كتبها في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي تضمنت، بحسب تحريات مباحث أمن الدولة، مساساً بسمو الأمير والعيب على صلاحياته والإساءة لجمهورية مصر العربية ورئيسها عبدالفتاح السيسي.

وكانت النيابة العامة قررت أمس حبس الملا 10 أيام على ذمة التحقيق بعد سماعها لأقوال ضابط أمن الدولة في التهم التي نسبتها إليه، وهي الاساءة لذات الأمير والعيب على صلاحياته، والقيام بعمل عدائي ضد جمهورية مصر العربية من شأنه الاضرار بالعلاقات السياسية بين الكويت ومصر.

وعلى صعيد متصل، احتشد المواطنون وممثلو القوى السياسية أمس في ديوان الملا تضامنا مع النائب السابق.

ونقل شقيقه مهند الملا في مؤتمر صحافي عقده أمس رسالة منه عبر فيها عن التقدير لكل من سانده ووقف بجانبه من أجل الحريات لجميع الكويتيين دون استثناء، مبينا أن قضية الحريات تخص الجميع. بدوره، كشف المحامي عبدالله الأحمد عن دفاع النائب السابق صالح الملا انه سيقوم، مع الدفاع، باتخاذ إجراءات قانونية مستعجلة للإفراج عن الملا، مشيرا الى أن الدفاع سيقدم تظلما غدا الى رئيس المحكمة الكلية للافراج عن موكله، مضيفا أن الدفاع سيطالب بتحديد جلسة لقاضي تجديد الحبس للترافع أمامه.

واستنكر الأحمد، خلال كلمة ألقاها خلال الاعتصام في ديوان الملا أمس، استمرار حبس موكله 10 ايام على ذمة التحقيق، على الرغم من الانتهاء من التحقيق معه، مشيرا الى ان التحقيق امس الأول استغرق 4 ساعات وجاء في 27 صفحة حول 4 تغريدات.

ولفت إلى ان الملا أقر بصحة التغريدات التي كتبها على حسابه الشخصي في "تويتر"، وثبت ذلك في المحضر، وأنكر اتهامات أمن الدولة، ومن المتوقع إخلاء سبيله قريباً.

واستغرب الأحمد التهمة الجديدة الموجهة الى موكله بأن تغريداته من شأنها تهديد العلاقات بين الكويت وجمهورية مصر العربية، مبينا أن "إحدى التغريدات تم توضيحها خلال التحقيق، فهمت بشكل خاطئ تجاه مصر".

وأضاف الأحمد أن سرعة إجراءات حبس الملا تكشف التوجه الواضح تجاهه، مبينا أن ما حدث مع موكله غريب بعدم استدعائه بعد كتابة تغريداته بأيام ليفاجأ بقرار ضبط واحضار دون استدعاء مسبق.

يذكر أن دفاع النائب السابق صالح الملا متمثل في رئيس جمعية المحامين المحامي وسمي الوسمي، والمحاميين محمد شعبان وعبدالله الأحمد.

back to top