اعتبر مدرب فريق السالمية لكرة القدم محمد دهيليس أن فريقه أصبح مطالباً من الموسم المقبل بالوصول إلى منصات التتويج، بشرط توافر بعد الاحتياجات التي حددها لإدارة النادي.

Ad

وكشف دهيليس في تصريح لـ"الجريدة" أنه طلب من إدارة السالمية تدعيم دفاعات الفريق ببعض العناصر المحلية، إلى جانب الإبقاء على المحترفين الحاليين، الذين اعتبرهم من صنعوا الفارق مع الفريق في الموسم الحالي.

وأشار دهيليس إلى أن اللاعبين المحليين أيضاً كان لهم دور بارز، وهناك أكثر من لاعب بخلاف العناصر الدولية في الفريق تستحق تمثيل المنتخب خلال السنوات المقبلة.

وأبدى دهيليس قناعته بما قدمه السماوي في الموسم الحالي، مؤكداً أن فريقه واجه سوء حظ في بعض المباريات، وهو ما أضاع نقاط عديدة كانت كفيلة باستمراره في المنافسة على الدوري في الموسم الحالي.

واعتبر أن ضغط المباريات الذي لم يتعود عليه اللاعب الكويتي كان له بالغ الأثر في ظهور السماوي بعيداً عن الأداء المتوقع في مباريات سهلة، معترفاً أن معنويات لاعبيه العالية كانت حافزاً لحسم المباريات الكبيرة أمام فرق المقدمة، عكس تلك التي ابتعد فيها الحافز الجماهيري والإعلامي عن الفريق.

وأشاد بمستوى الدوري في الموسم الحالي، وقال إن تقارب المستويات بين أكثر من 7 فرق في البطولة زاد من حلاوة المنافسة، لاسميا أن العربي وجماهيره عادوا إلى واجهة المنافسات على أفضل ما يكون.

وأضاف دهيليس أن لقاء كل من السالمية مع الجهراء وكاظمة والصليبيخات كان له دور بارز في اشتداد حدة المنافسة على قمة الدوري في الموسم الحالي، في حين أن مستوى القادسية والكويت كان بعيداً عن المتوقع لما يملكانه من إمكانات كبيرة.

وأكد أن درع الدوري في طريقه إلى العربي، وقال "العربي في حاجة إلى الفوز في مباراتين أو ثلاث بعيداً عما تحققه بقية الفرق المنافسة من نتائج".

وأضاف أن "الدوري رايح إلى العربي، ويبقى الكويت الأقرب للمنافسة في ظل فارق الخمس نقاط بينهما حتى الآن".

وأشار إلى أن الهدف الواقعي للسالمية، في ما تبقى من منافسات الموسم الحالي، هو الوصول إلى مركز متقدم في الدوري، بينما لن يتنازل السماوي عن لقب أغلى الكؤوس "كأس سمو أمير البلاد".

وقال "السماوي في انتظار الفائز من القادسية واليرموك في نهائي الكأس لبذل أقصى جهد لتحقيق اللقب الغالي، والذي سيكون في حال حصده اللقب الأول منذ 8 سنوات الذي يدخل خزائن النادي".

واعترف دهيليس أن السالمية سيواجه صعوبات إذا واجه القادسية في النهائي، لاسيما أن أغلب لاعبي فريقه ليس لديهم خبرة المباريات النهائية، على عكس القادسية المتمرس في النهائيات.

وعن أداء المدرب الوطني في الدوري المحلي هذا الموسم، قال دهيليس إن "المدرب الكويتي أثبت أنه لا يقل بأية حال من الأحوال عن المدرب الأجنبي، لكن العقبة تبدو في عدم اقتناع إدارات مجالس إدارات الأندية بإمكانات المدرب الوطني".

وأوضح أنه مستقر مع السماوي، ويحظى بدعم كبير من إدارة النادي وعلى رأسهم الشيخ تركي اليوسف، الذي اعتبره دهيليس خلف كل نجاح في السالمية،

مضيفاً أنه حسم أمره بالاستمرار مع السالمية، بينما تبقى الإجراءات الأخرى مجرد شكليات لا يهتم بها في الوقت الحالي.