يواصل الفنان القدير عبدالرحمن العقل نشاطه الفني من خلال تقديم عروض المسرحية الاجتماعية الكوميدية «البومة»، حيث وصل إلى منطقة القطيف في المملكة العربية السعودية لعرض العمل في مهرجان «الدوخلة».

Ad

وبهذا الصدد يقول العقل: «هذا التعاون الفني ليس مستغرباً بيننا وبين أشقائنا السعوديين، ونحن مستمرون في هذه العادة الفنية منذ سنوات طويلة، وسنقدم عروضنا ابتداءً من اليوم حتى السبت المقبل، على شاطئ المهرجان في منطقة السنابس بمحافظة القطيف، بالتعاون بين شركة أولاد العقل للإنتاج الفني وباك ستيج جروب كإنتاج مشترك (الكويت) ومؤسسة الفنان للإنتاج الفني (السعودية)».

وأضاف العقل: «العمل مقتبس من نص مسرحية (الملك لير) لوليام شكسبير، ولكن في اطار اجتماعي، وتمثل المسرحية شرائح البيت والمجتمع الكويتي في حكاية قريبة من الجمهور تدخلنا الى عوالم جميلة وممتعة، مع مقولات ذات قيم اجتماعية وإنسانية عالية».

وتابع العقل أنه «بعد الانتهاء من عروض في السعودية، سيعود فريق العمل إلى الكويت لمواصلة العروض على مسرح الجمعية الطبية بالجابرية ابتداءً من الخميس المقبل».

يشار إلى أن «البومة» من تأليف محمد الحملي، وإخراج محمد الحملي وناصر الدوب، ويضم فريق التمثيل بعد استبعاد العناصر النسائية في عروض مهرجان «الدوخلة»، الفنان القدير عبدالرحمن العقل، وأحمد الفرج، وسلطان الفرج، ومبارك المانع، وناصر الدوب، وجمال الشطي، ومحمد باش، ومحمد الحملي، وفاضل المصطفى، وعلي يتيم.

من جانب آخر، ينتظر العقل تحديد موعد عرض المسلسل التربوي الاجتماعي الجديد «إلى أبي وأمي مع التحية: الجيل الثالث»، وهو من تأليف عواطف البدر وإخراج رمضان، ويلعب دوراً محورياً في هذا الجزء الجديد من خلال شخصية (أحمد) الابن الأكبر في الجزأين السابقين، الذي أصبح اليوم لديه عائلة تتكون من زوجة وولد وبنت، وتعيش معه أم زوجته في نفس البيت لتمضي حكاية هذه الأسرة الجديدة والجيل الجديد والعلاقة بين أبناء الجيل الأول الذين حصدوا ثمار التربية الإيجابية وأبنائهم.

يذكر أن آخر مشاركة للفنان عبدالرحمن العقل على صعيد الدراما التلفزيونية كانت في المسلسل التراثي «المعزب» من بطولة الفنانين أحمد جوهر، وإبراهيم الصلال، ومحمد جابر، وعبد العزيز الحداد، ومن تأليف أحمد جوهر وإخراج شرويت عادل، وقد عرض حصرياً على تلفزيون الكويت في رمضان الفائت، والآن بصدد عرضه على عدد من القنوات الخليجية.