في حلة جديدة وغير مسبوقة، جاءت الجديدة «بيجو 2008» بمجموعة من التطويرات والتحديثات، لتبدو أكثر قوة وعزماً وأداء، وهذا ما شهدته «الجريدة» بعد الخروج بجديدها، بدعوة مشكورة من شركة الشايع والصقر الوكيل الحصري لسيارات بيجو في الكويت، لتجربتها على أرض الواقع، لتنقلها لكم اليوم من خلال صفحة السيارات للحديث عن مواصفاتها من جهة وتسليط الضوء على التجربة من جهة أخرى.

Ad

تأتي كروس أوفر بيجو 2008 أحدث إضافة إلى مجموعة بيجو للسيارات في حلة جديدة وغير مسبوقة، بعد إطلاقها رسمياً منتصف العام الحالي، لتحل أهلاً وسهلاً في بقاع الكويت بأرض المعرض في الري.

وأكدت "بيجو" أن سيارتها 2008 تم تصميمها وتطوير هندستها بأحدث مستوى توصلت إليه تكنولوجيا السيارات، إضافة إلى استجابتها لشروط السلامة والأمان.

 السيارة ذات الخمسة أبواب مبنية على أبعاد أطول من مثيلتها الصغرى موديل 208 الهيتش باك، حيث تأتي 2008 الجديدة بمحرك 1.6 لتر، وبقوة 120 حصانا.

 يصل طول السيارة إلى 4.160 والعرض 1.740، والارتفاع 1.556، مع سعة خزان البنزين 50 ل، ومع وسادتين هوائية أمامية، ومكيف هواء ثنائي المناطق وشاشة عرض تعمل باللمس، بالإضافة الى نظام الملاحة، ومزودة بمجسات خلفية.

 كما أن تصميمها الخارجي يذكرنا بتصميم 2008، لكن مع تكبيره قليلا، فضلا عن القوالب البلاستيكية الواقية حول المصدات، لكي تنافس طابع السيارات الكروس.

أول مركبة

تستجيب بيجو 2008 لتوقعات عملاء هذه الفئة من السيارات، عبر تصميم أول مركبة كروس أوفر للمدينة توفر تجربة قيادة سهلة ومبتكرة ومعززة، حيث يتمحور تصميم مقصورة القيادة في السيارة حول عجلة القيادة الصغيرة، ويضم أدوات وعدادات بديهية عالية المستوى، إضافة الى شاشة كبيرة تعمل باللمس قياس 7 بوصات تسهم تقنيتها المتطورة في تسهيل الأوامر الخاصة بنظامي الصوت والملاحة، كذلك يمكن الاعتماد على نظام تثبيت السرعة وتحديدها.

ثبات إلكتروني

تم تزويد كافة طرازات "2008" ببرنامج الثبات الإلكتروني (ESP) للحالات الطارئة، والذي يمكن فصله حتى سرعة 50 كلم/ساعة، وهو يجمع عدّة وظائف معاً: تنظيم مقاومة الانزلاق (ASR)، التحكّم بالثبات (CDS)، المساعدة في الكبح (EBA)، والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح (EBFD). وينطبق عمل هذه الوظائف على أقراص المكابح الأربعة، مهما كان نوع الطراز الذي يتم اختياره، لكن يجري تكييفها للتوافق مع خيارات المحركات المختلفة للحصول على مزايا معزّزة للأداء والمتانة.

 وتتوافر الأقراص المهوّاة بقياسين مختلفين في الأمام: 266x22 ملم و283x26 ملم للطرازات الأقوى. أما في الخلف، فيتم تزويد مجموعة الطرازات بأقراص غير مهوّاة قياس 249x9 ملم.

رؤية مختلفة

بيجو 2008 مركبة رياضية متعددة الاستخدامات خاصة في المدينة ومتميزة بالتصميم القوي والعصري، فهي تتمتع بأناقة ومرونة أحدث طرازات  الهاتشباك، وفي الوقت نفسه توفر متعة في قيادتها، بالإضافة إلى الدينامية والقوة التي تتميز بها سيارات الكروس أوفر.

استفادت "2008" من بنية الأحجام الذكية، بحيث توفر مستوى عاليا للرؤية مع مساحة لصندوق الأمتعة تصعب مضاهاتهما. ويتيح السقف الزجاجي البانورامي المزوّد بنظام إغلاق إلكتروني دخول الضوء الطبيعي إلى مقصورة الركاب. وعند التشغيل، تصدر الإنارة الليلية الإرشادية من نوع LED ضوءاً أزرق خافتاً. لكن حتى في الطرازات ذات السقف الفولاذي، تتميز "2008" بلمسات فريدة للإنارة.

 في الواقع، تعيد هذه السيارة ابتكار السقف الذي يتمتع بتصميم عالي الدقة من خلال اعتماد مبدأ الحفر بأشعة الليزر.

تصميم جديد

سيارة "2008" مصممة لإحداث ثورة حقيقية ضمن فئتها على الصعيد الدولي، والنتيجة كانت مفهوماً جديداً بالفعل لمركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات، خاصة في المدينة، وتتميز بالتصميم القوي والعصري. فهي تتمتع بأناقة ومرونة أحدث طرازات الهاتشباك لدينا، وفي الوقت نفسه توفر متعة في قيادتها بالإضافة إلى الديناميكية والقوة التي تتميز بها سيارات الكروس أوفر مع مستويات دعم عالية.

تجربة الجريدة.... ممتعة في الحل والترحال

بدعوة مشكورة من شركة الشايع والصقر، الوكيل الحصري لسيارات بيجو في الكويت لـ"الجريدة" لتجربة بيجو 2008 في رحلة ممتعة وشائقة، شهد من خلالها محرر "الجريدة" على أداء آمن وسلس للغاية، ولاسيما جمال التصميم الداخلي للمركبة والتصميم الخارجي الدقيق والذكي.

وشهدت بيجو 2008 في طرقات الكويت رحلة آمنة مع مركبة عائلية من الدرجة الأولى تساعد قائد المركبة من خلال الثبات على الطريق ومتانة الكوابح وجودة الرؤية ووضوحها ليلاً ونهاراً، بالإضافة الى توفير المساحة المناسبة للعائلة، مع ضمان الراحة والأمان والاستمتاع، مع توافر خيارات التوفير والترفيه عبر الوسائط السمعية.

ولوحظ خلال التجربة إبداع التصميم الرائع والذكي خارجياً بالانحناءات العصرية تجمع بين الطابع الشبابي والمناسب للعائلة، إضافة الى تصميم داخلي بسيط ينم عن ذوق فرنسي رفيع.

«الشايع والصقر» منذ 1969

تعد الشركة الكويتية لاستيراد السيارات الشايع والصقر الموزع المعتمد لبيجو في الكويت منذ 1969.

وقال المدير العام كايكو أشيش تاندون: "إن العالم يتغير ويصبح أكثر تحضرا" "فالجيل الجديد من الناس يحبون المدينة بقدر ما، ويرغبون في الهروب منها، وحيث إن بيجو 2008 ديناميكية ومرنة، وتتحرك باستمرار، وهم يبحثون عن منتجات لتعزيز صورتهم وتغيير ملامح الحياة. بيجو الجديدة سوف تلبي هذه المطالب الصارمة للعملاء".

من جانبه، دعا مدير العلامة التجارية "بيجو"، محمد عثمان، جميع الشرائح العمرية لزيارة بيجو بصالة العرض في الري، والتمتع بتجربة قيادة متوافرة في هذا المنتج الفرنسي المثير والحي.