كيف ترى فرص نجاح ألبومك خصوصاً أن طرحه تواكب وألبومات أخرى لأبرز نجوم الغناء، لا سيما عمرو دياب؟

Ad

لا توجد مقارنة بيني وبين عمرو دياب، فنوعية الأغاني التي أقدمها تختلف شكلاً ومضموناً عن أغانيه، بالإضافة إلى أنني لا أخشى أحداً وأتّكل على الله في كل شيء، لأن الرزق في يده وحده، ثم لا أضع لنفسي حسابات معقدة وأترك الأمور للظروف و}بركة ربنا}. كانت ردة فعل الجمهور بعد إصدار {البرومو} الخاص بالألبوم جيدة، وهو مؤشر على نجاحه.

لماذا اختفيت عن الساحة الغنائية طيلة السنوات الماضية؟

لم يكن الأمر في يدي وحدي، فقد تعرضت المجالات الفنية في مصر لأزمات طيلة السنوات الثلاث الماضية بسبب اندلاع الثورة والإضطرابات الأمنية والاقتصادية، ولم أكن الفنان الوحيد المتضرر، بل كنت أفضل من غيري لأنني قدمت أغاني في الأفلام السينمائية التي شاركت في بطولتها، ما يعني أنني كنت حاضراً بصورة أو بأخرى.

متى بدأت الاستعداد للألبوم؟

كان الألبوم جاهزاً منذ أشهر، لكن اهتم منتجه طارق عبدالله بالتفاصيل الأخيرة، تحديداً ما يتعلق باستبعاد أو إضافة بعض الأغاني في اللحظات الأخيرة، رغم أنني كنت بدأت التحضير له منذ عامين تقريباً.

كيف تقيّم تعاونك مع المنتج طارق عبدالله وشركة {هاي كواليتي}؟

المنتج طارق عبدالله مالك الشركة {راجل بيفهم مزيكا} من الطراز الأول، ولولاه، بعد الله، لما حققت حضوراً على الساحة الغنائية، فهو صاحب فضل علي، وأستفيد من خبرته الطويلة في مجال الموسيقى.

ألا ترى أن فكرة تقديم ألبوم غنائي مجازفة خصوصاً مع سوء حال سوق الألبومات؟

بالتأكيد، لكنني أرى المسألة برمتها {أرزاقاً}، كما سبق وأشرت لك، يضاف إلى ذلك اعتمادي على الحفلات الغنائية التي أحييها. كذلك لم يعد اعتماد المنتجين في الأرباح على مبيعات الألبوم فحسب، بل ثمة بدائل مثل الـ {ديجتال} والـ {كول تون} ونسبة من الحفلات، وغير ذلك.

بما أنك تعتمد على الحفلات المباشرة أكثر، لماذا قررت تقديم ألبوم ولم تكتفِ بأغانٍ منفردة؟

جاءت الأغاني المنفردة التي قدمتها في الفترة الأخيرة ضمن فيلم أو مسلسل، لكني أحببت تقديم ألبوم جديد يظهرني للجمهور بشكل مختلف، من خلال الأغنية الشعبية، لذلك {أجمل بنت في مصر} نقلة جديدة في مشواري الغنائي.

 

هل ستصور أغاني منه؟

قررنا بشكل مبدئي تصوير ثلاث أغانٍ: {أجمل بنت في مصر}، {أنا كده كده ميت بالمرة}، {عايز أروح الديسكو}، وسنطرح أول كليب قريباً من إخراج المخرج تامر حربي.

تردد أن ثمة أغنية في الألبوم تعبر عن حالة المرض التي مررت بها منذ أربعة أعوام، فهل هذا صحيح؟

بالفعل وهي أغنية {كده كده ميت}، سيتم تصويرها قريباً، وستكون مفاجأة الألبوم التي وعدت بها جمهوري.

ألا ترى أنك ركزت في الفترة السابقة على السينما أكثر من الغناء؟

بالفعل حدث ذلك ومن دون ترتيب، لكنني لم أبتعد عن الغناء، لأن فكرة الأفلام التي قدمتها استعراضية مبنية على الغناء، وحققت الأغاني نجاحاً، وهي تُطلب مني عند إحيائي الأفراح، لا سيما أغاني فيلمي {شارع الهرم} و}عش البلبل}.

هل توقف برنامج {سعد وسعد} الذي تقدمه مع الفنان أحمد سعد؟

لم يتوقف ولم تحدث مشاكل بيننا كما زعمت الصحافة، كل ما في الأمر أنه تأجل ومن المقرر أن يعود قريباً، وإن لم نحدد بعد موعداً لإطلاقه.

لماذا وافقت على أداء دور صغير في فيلم {عمر وسلوى} بعدما كانت أعمالك مع السبكي بطولة مطلقة؟

لا تقاس الأمور على هذا النحو، خصوصاً مع المنتج أحمد السبكي، فكلنا نعمل معه على أساس أننا أبناؤه، نساعد بعضنا البعض سواء في هذا الفيلم أو ذاك، ثم لم أشترط تقديم بطولة مطلقة ولكني دوماً مع السيناريو الجيد والدور المميز.