30 قتيلاً في غارة ضد أحد قادة حركة طالبان في باكستان

نشر في 08-12-2014 | 13:19
آخر تحديث 08-12-2014 | 13:19
No Image Caption
أوقعت غارات لسلاح الجو الباكستاني ضد أحد قادة حركة طالبان في المنطقة القبلية شمال غرب البلاد 30 قتيلاً على الأقل من بينهم قياديين في الحركة، حسبما أفادت الأثنين مصادر أمنية ومحلية.

وأعلن مصدر أمني رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس أن "الغارات استهدفت حافظ غول بهادور" زعيم الحركة في وزيرستان الشمالية المنطقة القبلية التي تشكل معقلاً للحركة.

ونفذت الغارات مساء الأثنين في قطاع داتا خيل الذي لا يزال خارجاً عن سيطرة الجيش بعد ستة أشهر على بدء عمليته ضد طالبان والحركات الأخرى المرتبطة بتنظيم القاعدة في وزيرستان الشمالية.

وأفاد مصدر من طالبان أن عشرات المقاتلين التابعين لحافظ غول بهادور وحليفة صادق نور كانوا في القطاع عند تنفيذ الغارة، وأضاف المصدر أن "30 مقاتلاً على الأقل قتلوا"، وهو ما أكده مصدر أمني محلي لكن تعذر التحقق منه من مصدر مستقل إذ يحظر على الصحافيين التوجه إلى المنطقة.

وأوضح مصدر ثانِ في طالبان أن "سبعة من كبار القياديين التابعين لحافظ غول بهادور وصادق نور قتلوا في الغارات"، ولم يتضح مساء الأثنين ما إذا أصيب بهادور ونور أو قُتلا في الغارات الجوية.

ويعتبر بهادور المقاتل السابق في أفغانستان حليفاً مقرباً من شبكة حقاني لكن علاقاته متوترة مع حركة طالبان باكستان التي تحارب النظام في إسلام آباد.

وبحسب أرقام الجيش التي جمعتها وكالة فرانس برس فإن قرابة 1600 مقاتل إسلامي قتلوا منذ يونيو في العملية العسكرية في المنطقة، وأدت العملية أيضاً إلى نزوح مئات الآف من الأشخاص وأوقعت العديد من الضحايا بين المدنيين، بحسب شهود.

back to top