رفع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم توصية إلى اللجنة الفنية باتحاد الكرة تتضمن إقامة معسكر خارجي خلال مشاركة المنتخب الوطني الأول في بطولة "خليجي 22" التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل، على أن يقام المعسكر في مصر أو إحدى الدول الخليجية.

Ad

وتبدو مصر الأقرب، لا سيما أن المنتخب المصري لنفس المرحلة العمرية يستعد حالياً لتصفيات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها مدينة أولمبياد ريودي جانيرو خلال عام 2016، ومن ثم فهناك سهولة في اللعب معه مباراتين، بالإضافة إلى مواجهة ناديين مصريين.

كما تضمنت توصية الجهاز الفني وضع بديل للمعسكر في حال تعذر إقامته يتمثل في تجميع المنتخب خلال الفترة ذاتها، على أن يتم الاتفاق مع منتخبين من الخليج أو آسيا للعب مع الأزرق في الكويت.

إلى ذلك، رفض الجهاز الفني اللعب مع المنتخب البحريني الشقيق في العاصمة المنامة عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، حيث يرى الجهاز الفني أن المباراة لا جدوى لها في هذا التوقيت، كما أن هناك عدداً كبيراً من اللاعبين قد غادر البلاد للاحتفال بالعيد خارج الكويت، بجانب عدم جاهزية بعضهم الآخر.

وكان أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب الأولمبي اجتمعوا مساء أمس الأول في مقر اتحاد الكرة، حيث شهد الاجتماع مناقشة برنامج إعداد الفريق للتصفيات التي ستقام خلال مايو المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، حيث يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع للأولمبياد.

وقدم مدير ومدرب المنتخب فالح العنزي وعلي الشمري إلى اللجنة الفنية تقريرهما الإداري والفني، فيما يخص المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية "الآسياد" التي تختتم منافساتها السبت المقبل.

وودع المنتخب البطولة من دورها الأولى، بعد احتلاله المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، جمعها من الفوز على المنتخب النيبالي 5- صفر، والخسارة أمام منتخبي اليابان 1-4، والعراق صفر-3.

استكمال الاجتماع

واستكمل أعضاء الجهازين الاجتماع مساء أمس في مقر الاتحاد أيضاً، حيث تمت مناقشة الاستعدادات خلال فترة توقف النشاط أثناء مشاركة المنتخب الأول في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها استراليا من 9 إلى 31 يناير المقبل.