جمال علام: قمة الأهلي والزمالك بطاقم تحكيم مصري

نشر في 22-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-01-2015 | 00:01
أكد جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن «الجبلاية» تلقت رغبة رسمية من مسؤولي الأهلي والزمالك في منتصف هذا الأسبوع تؤكد رغبة كل منهما في أن تسند مباراة القمة التي ستقام في يوم 29 من شهر يناير الجاري ضمن مباريات الأسبوع الـ 18 لمسابقة الدوري العام المحلي المصري هذا الموسم، إلى طاقم تحكيم مصري من مجموعة الحكام الذين يمتلكون الشارة الدولية الموجودين داخل لجنة الحكام الرئيسية.

وقال جمال علام لـ «الجريدة» إن مجلس إدارة الناديين الكبيرين في مصر، تركا إلى مسؤولي لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، والتي يقوم بالإشراف عليها الحكم الدولي السابق عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، حرية التصرف سواء باستقدام الطاقم الأجنبي، أو إدارة القمة بالأطقم المحلية.

وأوضح أن هناك شروطا لابد أن تتوافر في حالة قيام أي من الناديين بطلب الحكام الأجانب في مباريات القمة، أبرزها أن يتحمل قيمة التكلفة المالية بالكامل، والتي تترواح ما بين 30 إلى 50 ألف يورو، وهو الأمر الذي سيكون من الصعب أن يتحقق في ظل الأزمات المالية الصعبة التي يعانيها الناديان.

واختتم رئيس اتحاد الكرة المصري كلامه أن هناك أربعة حكام مرشحين لإدارة المباراة، لأنهم الأبرز على الساحة التحكيمة في مصر، وهم محمد فاروق، وإبراهيم نور الدين، ومحمد الحنفي، ومحمود البنا، وأي منهم يستطيع الخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

back to top