الكويت تؤكد اهتمامها بالمرأة ورعايتها

نشر في 20-03-2015 | 10:45
آخر تحديث 20-03-2015 | 10:45
No Image Caption
أكدت دولة الكويت اهتمامها الكبير بالمرأة وحرصها على منحها الحقوق والمقومات التي تكفل لها العيش الكريم والحياة الآمنة وتوفر الموارد الاقتصادية الكافية لها ولأفراد أسرتها.

جاء ذلك في مداخلة المستشارة بلجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء وعضو الوفد الكويتي المشارك في اجتماعات الدورة 59 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بدرية الخالدي في ختام الاجتماعات الليلة الماضية.

وقالت الخالدي أن الدستور الكويتي اهتم بجميع الحقوق التي تحفظ كيان الأسرة وتحمي الامومة والشيخوخة والطفولة وانه كفل للمرأة حرية العمل وحقها في الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية ومختلف الحقوق التي تحقق لها العدالة الاجتماعية الكاملة.

وأضافت أن الدستور الكويتي جعل من العدالة الاجتماعية أساسا للاقتصاد الوطني وهدفا لتحقيق الرخاء للمواطنين ورفع الاعباء الناجمة عن الكوارث عن كاهلهم.

وقالت أن المرأة الكويتية أصبحت عنصرا رئيسيا في عملية التنمية وشريكا فاعلا في وضع الخطط التنموية وصنع القرار مرأة وتشكل أكثر من 50 في المئة من سكان الكويت وحوالي 46 في المئة من القوى العاملة بالدولة.

يذكر ان أعمال الدورة ال59 للجنة وضع المرأة بالامم المتحدة انطلقت في التاسع من الشهر الجاري حيث تحتفل بالذكرى السنوية ال20 للمؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة واعتماد (اعلان وخطة عمل بكين).

ويرأس وفد الكويت رئيسة لجنة ؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح.

back to top